TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

هجوم إلكتروني عطّل سوق العقارات في بريطانيا


تعرّض سوق العقارات في بريطانيا إلى هجوم إلكتروني أدى إلى تعطيل آلاف المعاملات الخاصة بنقل الملكية، وهو ما أدى عملياً إلى تجميد الحركة الفعلية في السوق، وتعطيل عمليات البيع والشراء على نطاق واسع، في حادثة يتم تسجيلها للمرة الأولى في البلاد.
وبحسب التفاصيل التي نشرتها جريدة «ديلي تلغراف» البريطانية، فقد تعطّلت آلاف المعاملات الخاصة بعمليات بيع وشراء العقارات نتيجة هجوم إلكتروني استهدف شركة تكنولوجيا المعلومات التي تستخدمها شركات المحاماة التي تعمل في مجال نقل ملكية العقارات، ما أدى إلى تعطيل هذه المعاملات.
وأدى انقطاع خدمات شركة (CTS) إلى تعطيل أعمال نحو 80 مكتب محاماة، ما أدّى إلى توقف سلسلة من عمليات تبادل العقارات وإكمالها في جميع أنحاء بريطانيا منذ يوم الأربعاء الماضي.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة «Bold Legal Group» روب هيلستون، والتي تدير منتدى يضم 1700 من العاملين في القطاع العقاري، إن انقطاع الخدمة أثّر على آلاف التنقلات المنزلية.
وأضاف: «بعض الشركات التي ينبغي أن تكمل عمليات نقل الملكية لم تعد قادرة على ذلك، لذلك لم يتم إرسال إشعارات الإكمال، وقد ينتهي الأمر ببعض الأشخاص في الفنادق أو في أماكن أخرى». وأضاف أنه يمكن للعملاء تقديم مطالبات بالتعويض عن الخسائر نتيجة لانتهاكات العقد.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *