TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

مصر: موانئنا ليست للبيع أو الاستحواذ


قال وزير النقل المصري الفريق كامل الوزير إن موانئ مصر ليست للبيع ولا للاستحواذ، مرحباً في الوقت نفسه بالاستثمار في الإدارة والتشغيل.
ولفت إلى أن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل، تقوم بالإجراءات والآليات التي تساهم في تطوير كل الموانئ المصرية، تنفيذاً لتوجيهات رئاسية، بخطوات فاعلة من أجل تحويل مصر إلى مركز عالمي للتجارة واللوجيستيات.
وأضاف في تصريحات على هامش جمعيات عمومية لشركات نقل بحري أنه: «من الضروري العمل على جذب المستثمرين للتعاون في مجال الإدارة والتشغيل، وجذب مزيد من الخطوط الملاحية الجديدة والمزيد من تجارة الترانزيت».
وفي ملف «الملاحة الخضراء»، قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع إنه بحث مع رئيس مجموعة «v» العالمية، المالكة لشركة «Antipollution» اليونانية، فيرون فاسيلياديس، الإجراءات التشغيلية لشركة «آنتيبوليوشن إيجبت»، لتقديم خدمة جمع المخلفات الصلبة والسائلة من السفن العابرة للقناة، وفقاً لأحدث المعايير البيئية الدولية.
وفي شأن آخر، أفادت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بأن وزيرتها الدكتورة هالة السعيد، بحثت مع وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العماني قيس اليوسف، خطوات تأسيس صندوق مصري عماني، من أجل ضخ أموال في عدد من المجالات المحددة كالصناعات الزراعية والتصنيع الغذائي ومجال الأدوية، كما تم الاتفاق على تكوين فريق فني لدراسة التكامل في القطاع الصناعي بين الوزارات المعنية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *