TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

انطلاق مهرجان “كرامة” لسينما حقوق الإنسان بلا مظاهر احتفالية


أعلن إيهاب الخطيب، المدير الفني لـ”مهرجان كرامة لحقوق الإنسان” في دورته الـ14، في حديثه لموقع “فوشيا”، أن دورة هذا العام من المهرجان ستشهد العديد من التغييرات؛ أبرزها، إطلاق اسم “فلسطين”، إضافة إلى إلغاء كلمة جوائز المهرجان، باستثناء جائزة الجمهور.

وكشف الخطيب في حديث خاص لـ”فوشيا”، أنه سيتم عرض عشرات الأفلام الخاصة بالقضية الفلسطينية خلال الدورة التي ستقام ما بين (5 – 11 ديسمبر/ كانون الأول المقبل) في المركز الثقافي الملكي بالعاصمة الأردينة عمّان، بلا أي مظاهر احتفالية، تضامناً مع أهالي قطاع غزة.

وأشار إلى أن المهرجان يسعى من خلال دورته لهذا العام إلى إعلان موقفه الذي أطلق لأجله “حقوق الإنسان العربي”، وإيصال رسالة إلى الغرب، بأن القضية الفلسطينية مركزية وأساسية لكل العالم العربي.

وأوضح أنه سيتم عرض أكثر من 40 فيلماً من أرشيف “كرامة” خلال 8 أيام، بالاضافة إلى 30 فيلماً جديداً، جميعها تحمل رسالة دعم القضية الفلسطينية.

وأشار الخطيب إلى أن فعاليات المهرجان ستتضمن تنظيم جلسة حوارية تحت عنوان “لازمنا اجتماع”، يشارك بها مجموعة من مختصي العمل السينمائي والحقوقي، ومجموعة من المنتجين والموزعين والخبراء، حيث يراها الخطيب ضرورة للحديث عن البروباغندا الغربية، ودور الفنانين في الأزمة الحالية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *