TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – الموت يغيّب الفنان المصري طارق عبدالعزيز


#مشاهير العرب

فجع الوسط الفني المصري، مساء أمس الأحد، بالفنان طارق عبدالعزيز (55 عاماً)، أثناء تصوير مشاهده في مسلسل «بقينا اتنين»، الذي يجمعه بشريف منير ورانيا يوسف.

وقال منتج المسلسل، كريم أبو ذكري، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام مصرية، إن الفنان الراحل كان يقوم بأداء مشاهده بشكل طبيعي، منذ صباح الأحد (26 نوفمبر)، حتى تعرض لحالة إغماء مفاجئة، وتوفي في المستشفى بعد نقله إليها بصورة عاجلة.

  •  طارق عبدالعزيز
    طارق عبدالعزيز

أزمة صحية:

وكان الفنان الراحل قد تعرض لأزمة صحية في شهر يونيو الماضي، حيث خضع لعملية قسطرة بالقلب، ونشر فور خروجه من المستشفى صورة له مع الفريق الطبي بالمستشفى، عبر حسابه على “فيسبوك”، وعلق بالقول: «الحمد لله دائماً، تمت القسطرة الثانية بنجاح، وتم تركيب الدعامات»، وشكر جمهوره وزملاءه الفنانين على دعمه في المحنة المرضية التي مر بها.

ويشيع جثمان الفنان الراحل، بعد صلاة ظهر اليوم الإثنين، من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد، ويتوقع أن يحضر الدفن والعزاء حشد كبير من زملائه الفنانين في مصر.

اللافت في رحيل طارق أنه توفي بتاريخ 26 نوفمبر، وهو ذكرى رحيل صديقه المقرب عامر منيب، الذي توفي بنفس اليوم قبل 12 عاماً، حيث كان فيلم «كيمو وأنتيمو»، قد جمع الثنائي معاً، عام 2004، وهو من بطولة: مي عز الدين وإيناس النجار ووحيد سيف، وقدم طارق دور «أنتيمو»، الصديق المقرب لعامر منيب «كيمو»، الذي مر معه بكل الظروف الصعبة، وكان يقف دائماً بجانبه.

مسيرته الفنية:

الفنان الراحل من مواليد عام (1968)، وهو خريج المعهد العالي للسينما، وكان عضواً بالفرقة المسرحية لجامعة القاهرة، وهو من دفعة خالد صالح وخالد الصاوي، وفي رصيده الفني، ما يقارب الـ83 عملاً، ما بين المسرح والسينما والدراما التلفزيونية، وكانت آخرة مشاركاته عام 2022، في 5 مسلسلات معاً، هي: «راجعين يا هوى»، و«دايماً عامر»، و«تحقيق»، و«ألوان»، و«أعمل إيه».

فنانو مصر ينعونه:

نعت نقابة المهن التمثيلية في مصر، على حساباتها الرسمي على منصات التواصل الاجتماعي، الفنان الراحل، وعلقت على الخبر بالقول: «تنعى نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن والأسى، وفاة الفنان طارق عبدالعزيز. وتتقدم نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي بخالص التعازي لأسرة الراحل، داعين المولى عزَّ وجلَّ أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون».

كما نعى الفنانَ الراحلَ الفنانُ محمد هنيدي، قائلاً: «الأخ والسند وصديق العمر.. ربنا يرحمك يارب كسرت قلبنا.. وربنا يصبرنا على فراقك.. اللهم ارحمه رحمةً تسع السماوات والأرض.. اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع، واجعله في جنتك آمنًا مطمئنًا يارب العالمين».

ونعى الفنان فتحي عبدالوهاب زميله طارق عبدالعزيز، ونشر صورة له في حسابه على «فيسبوك»، داعياً له بالرحمة والغفران.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *