TodayPic

مجلة اخبارية

التكنولوجيا

«هواوي» توفّر الاتصال لـ 90 مليون شخص في المناطق النائية


أفادت «هواوي» بنجاحها في توفير الاتصالات لنحو 90 مليون شخص في المناطق النائية حول العالم ضمن 80 بلداً، إثر انضمامها العام الماضي لبرنامج الاتحاد الدولي للاتصالات التحالف الرقمي للشركاء لتوفير الاتصال Partner2Connect (P2C).
وذكرت الشركة أن الإعلان عن ذلك جاء خلال الكلمة الرئيسية لرئيس مجلس إدارة هواوي الدكتور ليانغ هوا، في منتدى الاستدامة 2023 الذي نظمته الشركة أخيراً لمناقشة دور البنية التحتية الرقمية في تحفيز التنمية المستدامة وآفاق تعاون الشركاء الدوليين في بناء عالم رقمي ذكي أكثر استدامة وشمولاً.
وبيّنت أنه في إطار تركيزها على إعداد المواهب التقنية الرقمية ودورها المهم في تعزيز الابتكار التكنولوجي في المستقبل وتعزيز المشاركة الرقمية على نطاق أوسع، أعلنت «هواوي» تعزيز شراكتها مع الاتحاد الدولي للاتصالات من خلال إطلاق برنامج زمالة الاتحاد الدولي للاتصالات والذي يسمى بـ«برنامج القيادات الشابة لتسريع الاندماج الرقمي».
وأفادت بأن البرنامج سيكون متاحاً لطلبات التقديم في وقت مبكر من العام المقبل، وسيستمر لمدة 3 أعوام، حيث إنه في كل عام، سيحصل 30 شاباً من أصحاب الرؤى (تتراوح أعمارهم بين 18 و28 عاماً) من جميع أنحاء العالم على الدعم اللازم في مشروعاتهم لاستخدام التكنولوجيا الرقمية لدفع التنمية المجتمعية.
ولفتت إلى أن منتدى «هواوي» للاستدامة 2023 نُظّم تحت شعار«معاً لمستقبل مزدهر قائم على التكنولوجيا وتحقيق التنمية المستدامة»، وشهد مشاركة واسعة من نخبة تنفيذيي منظمات وهيئات دولية أبرزهم دورين بوغدان مارتن، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات؛ وجيفري ساكس، رئيس شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة ومفوض لجنة النطاق العريض من أجل التنمية التابعة للأمم المتحدة؛ بالإضافة إلى ممثِّلين عن وزارات الاتصالات ومجموعة منظمات وهيئات تنظيمية.
وشدد الدكتور هوا في خطابه على أهمية الجيل القادم لتقنيات البنية التحتية الرقمية كشبكات الاتصالات والحوسبة السحابية في دفع التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال قطاعات حيوية كالطاقة والطرق والصحة.
من جهته، أشاد مدير مكتب تنمية الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات، الدكتور كوزماس لاكيسون زافازافا، في كلمته بالجهود المشتركة التي يبذلها الاتحاد الدولي للاتصالات بالشراكة مع «هواوي» لدفع الشباب للتعلم والإسهام في قيادة العالم الرقمي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *