TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

حرب غزة: فلسطينيون وإسرائيليون يمدون “جسورا لنبذ الكراهية” من لندن – التايمز


فلسطينيون وإسرائيليون

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

هناك محاولات للقضاء على الانقسام بين الفلسطينيين والإسرائيليين على المستوى الشعبي

قبل 44 دقيقة

في عرضنا للصحف البريطانية: دعوة للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وانتقادات لإيلون ماسك بسبب اتفاقه مع بعض ما جاء في تغريدات مستخدمي موقع إكس (تويتر سابقا) من انتقادات لإسرائيل، علاوة على إشكالية أثارها مقال في الغارديان بخصوص استضافة الإمارات لقمة المناخ (كوب-28).

ونبدأ جولتنا في الصحافة البريطانية بدعوة إلى السلام أطلقها ماغن إنون وحمزة العواودة، المشاركان الأساسيان في بودكاست أعدته صحيفة التايمز، حيث وجها دعوة إلى نبذ الكراهية بين الفلسطينيين والإسرائيليين وإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي.

وأشار المقال إلى فرضية سائدة في المنطقة تفيد أن “الناس في غزة وجنوب إسرائيل عالقون في صراع لن ينتصر فيه أحد وأنه لا خيار لديهم سوى أن يكونوا أعداء يعانون المزيد من الانقسام والمآسي والتشدد. لكننا – مثلنا مثل أغلب الإسرائيليين والفلسطينيين العاديين – لا نملك رفاهية الاستسلام والسماح للمتشددين بأن يرسموا لنا المستقبل”.

وأكد كلا من إنون والعواودة أن لديهما أطفالا يريدان تنشئتهم وتربيتهم في سلام وأن يعيشوا جنبا إلى جنب فلسطينيين وإسرائيليين وفق مبادئ الإنسانية، مشدديْن على أن كلاهما “باقيان في المنطقة ولن ينتقلا إلى أي مكان آخر”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *