TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

العين… عاصمة السياحة الخليجية – الراي


تعتبر العين، الإمارة النابضة بالحياة في الإمارات العربية المتحدة، الوجهة السياحية المثالية للسياح الخليجيين الباحثين عن تجربة فريدة واستكشاف جمال الطبيعة، حيث تم اعتمادها من قبل وزراء السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بأن تكون عاصمة السياحة الخليجية لعام 2025.
ولموقعها الإستراتيجي بالقرب من دول مجلس التعاون الخليجي، وتنوّع المعالم الطبيعية وأنشطة المغامرة التي تلامس تطلعات السياح، تقّدم العين تجربة سياحية متكاملة.
وتتميز العين بطبيعتها الخلابة، حيث تعتبر موطناً لمجموعة متنوعة من المعالم الطبيعية الخلابة. من جبل جيس الشاهق إلى ينابيع العين العذبة والمناظر الخضراء الساحرة، تجتذب الإمارة السياح بجمالها الطبيعي الرائع. ويمكن للزوار الاستمتاع بالمشي وركوب الدراجات في المسارات المحيطة بالينابيع والتمتع بجوٍ هادئ ومنعش.
وتوفّر العين فرصاً للمغامرة والترفيه لا تُنسى، إذ يمكن للسياح الخليجيين تجربة رياضة التزلج على الرمال في الكثبان الرملية الشاهقة أو الاستمتاع بجولة في الصحراء. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار الاستمتاع برحلات الجيب وركوب الدراجات الرباعية في الصحراء والتجول في المناظر الطبيعية الخلابة.
وتعدّ العين وجهة مثالية لسياحة المغامرة، فيما شهد هذا القطاع تحديداً نمواً غير مسبوق، وفقاً لتقرير منظمة السياحة العالمية، حيث يتزايد إنفاق السياح على السياحة المغامرة بشكل ملحوظ، ومن المتوقع أن يصل إجمالي الإنفاق العالمي على السياحة المغامرة إلى 1.2 تريليون دولار بحلول 2024.
وتحتضن العين أيضاً تاريخاً وثقافة غنية، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة تراثية غنية من خلال زيارة متحف العين لاستكشاف التراث والتاريخ الإماراتي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *