TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

6 خطوات لتربية طفل ناجح


تعد سعادة الطفل أهم أولويات الآباء والأمهات، لذلك يجد البعض الصعوبة في الموازنة بين ما هو الأفضل لأطفالهم وما يجعلهم سعداء في كثير من الأحيان، لكن ليس من الضروري أن يكون الاثنان متعارضين.

ووجدت العديد من الدراسات أن الأطفال السعداء هم أكثر نجاحًا مقارنة بالأشخاص غير السعداء أكان ذلك على صعيد العمل والعلاقات؛ فالأشخاص السعداء يحصلون على تقييمات أداء أفضل، ووظائف مرموقة، ورواتب أعلى، وأكثر رضا عن علاقاتهم.

وهنا نعرض بعد الخطوات التي تضمن لك تربية طفل سعيد:

خطوة 1: احصلي على قدر كاف من السعادة لنفسك

تعتبر الخطوة الأولى نحو تربية طفل أكثر سعادة، هي أن تتعاملي ببعض الأنانية، فسعادتك الشخصية تؤثر بشكل كبير على مدى سعادة أطفالك ونجاحهم.

لقد أثبتت الأبحاث المكثفة وجود صلة جوهرية بين الأمهات اللاتي يشعرن بالاكتئاب والسلوكيات السلبية لأطفالهن؛ إذ يبدو أن اكتئاب الوالدين يسبب مشاكل سلوكية لدى الأطفال؛ كما أنه يجعل تربيتهم أقل فعالية.

ويجدر تسليط الضوء نحو أنه لا وجود لدراسة تؤكد أن الأمهات السعداء ينجبن أطفالا سعداء، إذ أنه لا صلة لعامل الوراثة بالموضوع.

ونظرًا لأن الضحك معدي، فننصحك بالخروج مع الأصدقاء أو أفراد العائلة الإيجابيين الذين يزيدون من سعادتك وفرحك، إذ يعتقد علماء الأعصاب أن سماع ضحك شخص آخر يحفز الخلايا العصبية المرآتية في منطقة من الدماغ؛ مما يجعل المستمعين يشعرون كما لو أنهم يضحكون بالفعل.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *