TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

العجمي: منتجات «الزور» تنطلق إلى أوروبا وآسيا… بهمّة عالية


– 75 في المئة انخفاضاً بالانبعاثات الضارة في الكويت
– تكرير 1.6 مليون برميل في 2025 أحد أهم أهداف إستراتيجية 2040

قال نائب الرئيس التنفيذي لعمليات مصفاة الزور في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبيك»، علي محمد العجمي، إنه «مع التشغيل الكامل لمصفاة الزور ننطلق بهمة عالية نحو آفاق جديدة إلى الأسواق الأوروبية والآسيوية».
وفي كلمة داخلية للعاملين بمناسبة التشغيل الكامل لمصفاة الزور، أكد العجمي أن «كيبيك» باتت مزوّداً رئيسياً لتلك الأسواق بالمنتجات النفطية الصديقة للبيئة وعالية الجودة، فضلاً عن انخفاض نسبة الانبعاثات الضارة في سماء الكويت 75 في المئة بعد تزويد محطات وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بمنتجات المصفاة عالية الجودة ومنخفضة الكبريت.
وأضاف أنه مع التشغيل الكامل لهذا المشروع الضخم بحجمه وأهدافه، تُحقق «كيبيك» أحد أهم أهداف إستراتيجية مؤسسة البترول الكويتية 2040 وهو الوصول إلى 1.6 مليون برميل من الطاقة التكريرية في عام 2025.
ولفت العجمي إلى أنه بجهود العاملين في سبيل تشغيل مصفاة الزور بصورة آمنة أصبح بالإمكان الوصول إلى كامل طاقتها الإنتاجية والبالغة 615 ألف برميل يومياً من النفط الخام و535 ألفاً لخليط أثقل من النفوط الكويتية.
وأشار إلى أنه في سبيل التشغيل الكامل، شهدت الشركة عدداً من الإنجازات والعلامات الفارقة بداية من إعلان التشغيل التجاري 6 نوفمبر 2022 مع بدء عمليات التصدير ثم أعقبها تشغيل المصفاة الثانية في فبراير الماضي.
وأوضح العجمي أن الشركة نجحت في تصدير كميات ضخمة من منتجات المصفاة تتجاوز أكثر من 8 ملايين طن الأشهر الماضية، ما يُثبت قدرة المصفاة على استمرار تزويد الأسواق العالمية بمنتجات بترولية عالية الجودة.
وفي ما يخص تطوير العاملين بيّن أن الشركة حرصت على توفير أفضل البرامج التدريبية لتأهيل العاملين ليكونوا على أعلى مستوى من الكفاءة المهنية لتشغيل مرافق مجمع الزور البترولي وفق أعلى المتطلبات العالمية.
وأثنى العجمي على جهود فرق العمل في مديرية مصفاة الزور لما بذلوه من جهود لتحقيق هذا الإنجاز، ولجميع العاملين في «كيبيك» لتكاتفهم وتضافرهم لتحقيق هذا الإنجاز المشهود.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *