TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«بيتك» يفوز بجائزة بنك العام- الكويت 2023


– عبدالوهاب الرشود: الجائزة اعتراف بدور «بيتك» المهم في قيادة الصناعة المصرفية الإسلامية
– نتائج مالية قياسية ونمو مستدام نتيجة التنفيذ الأمثل للإستراتيجية

فاز بيت التمويل الكويتي «بيتك» بجائزة بنك العام – الكويت لعام 2023 من المجلة المصرفية «ذي بانكر»، التابعة لمجموعة «فايننشال تايمز» العالمية.
وتستند معايير اختيار المؤسسات الفائزة بجوائز «ذي بانكر» إلى قدرتها على تقديم أداء مالي قوي والمزايا الإستراتيجية التي يتمتّع بها سواء من خلال الاستثمار بالتكنولوجيا الجديدة أو التوصل إلى طرق مبتكرة وفعالة من حيث التكلفة لتوسيع أعمالها وزيادة رضا العملاء.
وتعليقاً على اختيار «بيتك» بنك العام، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيتك» بالتكليف عبدالوهاب الرشود: «لهذه الجائزة صدى خاص، فاليوم، لا يعد تكريمنا كبنك العام على مستوى الكويت شهادة فقط على ما يتمتّع به فريقنا من خبرات ومؤهلات ومهارات عالية، ولكنه يمثل أيضاً اعترافاً بالدور المهم لـ (بيتك) في قيادة الصناعة المصرفية الإسلامية».
وأضاف أن ما حقّقه «بيتك» من نتائج مالية قياسية ونمو مستدام جاءا نتيجة التنفيذ الأمثل للإستراتيجية، والأداء التشغيلي القوي، ومراعاة الممارسات المصرفية المسؤولة، وإدارة المخاطر، وتعزيز الملاءة المالية والجدارة الائتمانية لمجموعة «بيتك».
ولفت الرشود إلى المكانة الريادية التي يتمتّع بها «بيتك» باعتباره أكبر بنك في الكويت من حيث حجم الأصول، وتصدره قائمة الشركات المدرجة في بورصة الكويت من حيث القيمة السوقية، وهو ما يعكس الإمكانات الهائلة التي يتفوق بها وقدرته العالية على دعم الشركات وقيادة صفقات تمويلية عملاقة.

أحدث الحلول
وذكر الرشود أن تكريم «بيتك» يعكس الثقة المستمرة للعملاء بالمنتجات والخدمات التمويلية المبتكرة التي يوفرها البنك، وقوة علامته التجارية في الأسواق التي يعمل فيها، والقيمة المضافة التي يوفرها للعملاء من خلال إستراتيجية الابتكار وتبني أحدث الحلول الرقمية العالمية في الصناعة.
وأوضح الرشود أن الجوائز العديدة التي حصدها البنك أخيراً ومن ضمنها هذه الجائزة، تؤكد نجاح نموذج أعمال «بيتك» وجودة خدماته وكفاءة استراتيجية التحول الرقمي، وريادته في مختلف المجالات بما يعزز مكانته وقوة علامته التجارية ومتانة وضعه المالي.
وعن التزامه بالابتكار التكنولوجي من خلال الخدمات المصرفية الرقمية المتقدمة التي يوفرها البنك لعملائه، أشار الرشود إلى بنك «تـم» الرقمي، الذي أطلقه «بيتك» أخيراً، وهو أول بنك رقمي متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في الكويت.
ولفت إلى إطلاق خدمة مبتكرة تعتبر الأولى من نوعها في الكويت تعتمد على خاصية التعرف على السمات البيومترية للوجه «Liveness Face Matching» عند زيارة أي من فروع «بيتك».

التحول الرقمي محطة مهمة
قال الرشود إن التحول الرقمي للخدمات المصرفية يشكل محطة مهمة في مسيرة «بيتك» المصرفية، نظراً إلى أنه ساعد في تعزيز كفاءة البنك وأدائه المالي، وتحقيق ربحية قوية، والانفراد في تقديم خدمات مبتكرة ذات جودة عالية من خلال بنية تحتية رقمية متطورة تواكب تطلعات العملاء.
وأكد الرشود أن النهج الذي يتبعه «بيتك» يقوم على الموازنة بين الابتكار والاستثمار في التكنولوجيا وبين تقديم أفضل الحلول المصرفية التي تتناسب مع احتياجات العملاء.
وأضاف أن هذا النهج ساعد في تحسين تجربة العملاء وجعل حياتهم أكثر سهولة دون الحاجة إلى زيارة الفرع، وذلك من خلال وسائل سريعة وآمنة تحقق تطلعاتهم وتثري نمط حياتهم.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *