TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

شركة أميركية تشتري حصة أقلية في «سان جرمان»


أعلن نادي باريس سان جرمان، بطل فرنسا في كرة القدم، أن شركة الاستثمار الأميركية «أركتوس بارتنرز» استحوذت على حصة أقلية في النادي.
وكشف مصدر قريب من شركة قطر للاستثمارات الرياضية التي استحوذت على النادي عام 2011 من «كولوني كابيتال» عندما تم تقييمه بـ 70 مليون يورو، أن «أركتوس» اشترت 12.5 في المئة من رأسمال بطل «ليغ 1» على قاعدة تقييم النادي بـ4.25 مليار يورو.
وقال النادي في بيان: «أعلنت شركة قطر للاستثمارات الرياضية وأركتوس بارتنرز عن شراكة استراتيجية تاريخية وصفقة استثمارية ستشهد استحواذ أركتوس على حصة أقلية في أسهم باريس سان جرمان».

وأضاف: «سيذهب الاستثمار من أركتوس نحو تنمية عمليات باريس سان جرمان وأيضاً دعم المبادرات العقارية الاستراتيجية للنادي، بما في ذلك ما يتعلّق بملعبه ومراحل التطوير المستقبلية لمركز تدريب باريس سان جرمان الرائد عالمياً في بواسي في ضواحي باريس».
وسبق لشركة «أركتوس»، التي تتخذ من مدينة دالاس الأميركية مقرّاً لها، أن استثمرت في أكثر من 20 مؤسّسة رياضية محترفة حول العالم، في رياضات البيسبول، كرة السلة، الهوكي، الـ «فورمولا واحد» وأكثر من نادٍ لكرة القدم في أوروبا.
وتابع البيان: «ستقدّم أركتوس أيضاً خدمات وخبرات ورؤى استراتيجية تهدف إلى مساعدة النادي على تحقيق طموحاته».
وأردف: «يشمل ذلك الحفاظ على النمو الملحوظ الذي حققته شركة قطر للاستثمارات الرياضية حتى الآن في باريس سان جرمان، ومواصلة التوسّع الدولي للنادي في أسواق جديدة، بما في ذلك أميركا الشمالية، وإشراك المشجعين الجُدد والحاليين عبر المناطق الجغرافية، والتعاون لاستكشاف فرص الاستثمار الرياضي في العالم».
بدوره، قال رئيس النادي، القطري ناصر الخليفي: «يُعدّ اليوم علامة فارقة مهمّة في تاريخ باريس سان جرمان، وسيُساهم بشكل كبير في استمرار النجاح والنمو لنادينا العظيم».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *