TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

قصص وتجارب إنسانية فلسطينية في “الجونة السينمائي”


كشف مهرجان الجونة السينمائي عن القسم الخاص “نافذة على فلسطين” والذي يعرض مجموعة من أهم الأفلام التي تتعمق في قلب القصص الفلسطينية.

وتم اختيار أفلام هذا القسم بعناية بهدف تسليط الضوء على التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني كمحاولة لدعوة الجمهور نحو فهم أعمق للتجارب الإنسانية في فلسطين. وكما أعلن مسبقا من المقرر أن تنعقد الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي في الفترة من 14 إلى 21 ديسمبر. 

كما تم تنسيق قسم “نافذة على فلسطين” بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، ويهدف مهرجان الجونة للتركيز على القصص التلقائية التي تستحق أن تسمع، مانحا فرصة لتلك الأصوات التي تم تجاهلها منذ زمن طويل، ويؤكد هذا القسم الخاص التزام المهرجان بدعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني.  

وتشمل الأفلام المعروضة في القسم مجموعة من القصص المدهشة. يقدم فيلم “الإسعاف” للمخرج محمد الجبالي في صيغة الراوي وصفا للحرب في غزة في عام 2014، وتكشف القصص ما وراء أعمال العنف المتكررة. في فيلم “باي باي طبريا”، تلتقط المخرجة لينا سويلم الرحلات الشخصية لأربعة أجيال من النساء الفلسطينيات الجريئات، كل واحدة منهن تؤثر في العالم على الرغم من هويتها المرتبكة. 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *