TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

«سيتي» في اختبار صعب أمام أستون فيلا


يخوض مانشستر سيتي، الثالث وحامل اللقب، اختباراً لا يخلو من صعوبة أمام مضيفه أستون فيلا، الرابع، في المرحلة الـ15 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
ويبلغ رصيد «سيتي» 30 نقطة بفارق نقطة أمام «فيلا».
ويسعى «سيتي» إلى وقف نزيف النقاط، بعدما تعادل في المباريات الثلاث الأخيرة.

وهو الاختبار الصعب الرابع توالياً لحامل اللقب، الذي يمني النفس باستعادة نغمة الانتصارات وفكّ نحس تعادلات كلّفته خسارة 6 نقاط، وبالتالي التنازل عن الصدارة لأرسنال.
وسقط «سيتي» في فخ التعادل أمام ضيفيه ليفربول 1-1 وتوتنهام 3-3 ومضيفه تشلسي 4-4.
وما يزيد صعوبة مهمّة «سيتي» أنه سيخوض المواجهة في غياب لاعب وسطه الإسباني رودري وجناحه جاك غريليش بسبب الإيقاف. وإذا كان مدرب «سيتي»، الإسباني جوسيب غوارديولا يملك البدائل في مركز الجناح بتواجد البلجيكي جيريمي دوكو وفيل فودن، فإنه سيواجه صعوبة لا محالة لتعويض غياب رودري.
وتبرز أيضاً «قمّة الجريحين» مانشستر يونايتد السابع (24) وضيفه تشلسي العاشر (19).
وعاد «يونايتد» بقيادة مدربه الهولندي إريك تن هاغ إلى سكة الهزائم بعد 3 انتصارات متتالية عندما سقط أمام مضيفه نيوكاسل 0-1، فيما استعاد تشلسي ومدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو نغمة الفوز بتغلّبه وبعشرة لاعبين على ضيفه برايتون 3-2.
وبعدما أفلت بأعجوبة من فخّ ضيفه فولهام، عندما قلب تخلّفه 2-3، قبل 10 دقائق من النهاية إلى فوز «مجنون» 4-3، يحلّ ليفربول الثاني (31) ضيفاً ثقيلاً على شيفيلد يونايتد الأخير (5)، آملاً العودة بالنقاط الثلاث.
وعشية المباراة، قرّر شيفيلد التخلّي عن مدربه بول هيكينغبوتم والاستعانة مجدّداً بكريس وايلدر.

فرنسا
في مباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي، يستضيف مرسيليا التاسع (17 نقطة) ليون متذيل الترتيب (7)، من دون جمهور.
وكانت أحداث شغب وقعت قبل المباراة، حيث ألقت السلطات الفرنسية القبض على 9 أشخاص، على خلفية الهجمات الخطيرة التي شنتها مجموعة من «أتراس» مرسيليا ضد حافلة ليون، أدت الى تأجيل المواجهة.
ومن بين المصابين كان مدرب ليون السابق الإيطالي، فابيو غروسو، الذي تعرّض لإصابة بالغة في الرأس.

غوارديولا: سنفوز بالدوري مجدّداً
​​​​​​​
لا يزال مدرب مانشستر سيتي، الإسباني جوسيب غوارديولا يشعر بأن فريقه سيفوز بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم للعام الرابع توالياً، وهو رقم قياسي، رغم التعادل في آخر ثلاث مباريات.

ويحتل حامل اللقب المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الثاني و3 نقاط عن أرسنال المتصدر، قبل مباراة الأخير مع لوتون تاون المتواضع.

وقال غوارديولا في مؤتمر صحافي قبل مباراة «سيتي» أمام أستون فيلا صاحب المركز الرابع تحت قيادة المدرب الإسباني أوناي إيمري: «شعوري هو أننا سنفوز بالدوري الإنكليزي الممتاز. إذا لعبنا بالمستوى نفسه أمام ليفربول أو توتنهام، فسنفعل ذلك مرة أخرى».

وأضاف: «الناس لا يصدقون ذلك بعد ثلاثة تعادلات، لكننا سنفعلها مرة أخرى. نعلم أن الأمر ليس سهلاً ولم يتمكن أيّ فريق من تحقيق ذلك حتى الآن (أربعة ألقاب في الدوري الإنكليزي الممتاز على التوالي) ولهذا السبب تكمن الصعوبة».

وتعادل «سيتي» 3-3 على أرضه أمام توتنهام بعد تعادله 1-1 مع ليفربول و4-4 أمام تشلسي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *