TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«الصالحية» تشتري مجمع «أنوار الصباح» بـ 70 مليون دينار وتطويره خلال 3 سنوات


أكدت مصادر مسؤولة لـ«الراي» أن شركة الصالحية العقارية أتمت شراء أبراج «أنوار الصباح»، أحد أكبر وأقدم عقارات شارع فهد السالم بمنطقة الصالحية، وذلك بقيمة 70 مليون دينار، فيما تصل مساحته إلى نحو 9226 متراً مربعاً.
وقالت المصادر إنه من المخطط تطوير «أنوار الصباح» بما يشمل إطلاق مجمع تجاري جديد، متوقعة أن ينتهي تطويره خلال 3 سنوات.

وأفادت بأن «الصالحية» تنوي بعد تقسيم وفرز أبراج «أنوار الصباح» ضمّ جزء من مساحتها إلى مجمع الصالحية الذي تملكه الشركة لتوسعته، مشيرة إلى أنه لم تحدّد التكلفة الاستثمارية لذلك حتى الآن.
وأوضحت أن جزءاً آخر من العقار المستحوذ عليه ستبيعه «الصالحية» كأراض تجارية لأطراف جار الاتفاق معها بهذا الشأن.
وفي 24 مارس 1975 وافق المجلس البلدي على طلب ورثة الراحل الشيخ أحمد الجابر الصباح هدم وإعادة بناء مباني «أنوار الصباح» على المساحة البالغة 5234 متراً مربعاً إضافة إلى القسيمتين 25 و26 البالغ إجمالي مساحتهما 4050 متراً مربعاً، المملوكة لهم. وفي 25 يونيو 1975 صدر قرار المجلس البلدي بالموافقة النهائية على مشروع إعادة بناء «أنوار الصباح»، ومن ثم تم تجهيز المخطط المساحي للموقع الجديد بدلاً من قسائم المشروع القائم، وذلك لتحديد حدوده ومساحته التي بلغت 9226 متراً مربعاً.
وتم تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع ومساحته 3102.58 متر مربع، فيما لم يتم استكمال الجزء الثاني من خطة تطوير العقار لصعوبة عملية إخلاء وهدم المباني القديمة، وعلى ذلك لم يتم استكمال المشروع.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *