TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«التجاري» يُعيّن أحمد الخضر مديراً للعمليات ومحمد آل هيد رئيساً للتحوّل  


أعلن البنك التجاري الكويتي عن تعيين كل من أحمد خالد الخضر لشغل منصب مدير عام لقطاع العمليات ومحمد بدر آل هيد في منصب رئيس إدارة التحول الرقمي والابتكار، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة من بنك الكويت المركزي.

ولفت البنك في بيان إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن مساعي «التجاري» المتواصلة لإفساح المجال أمام الكوادر الوطنية لتولي المناصب القيادية، وتنمية البنك لرأسماله البشري ضمن إستراتيجيته الشاملة الهادفة إلى الارتقاء بالكفاءات الوطنية وتأهيلها لشغل مناصب قيادية.

وذكر البنك أنه تم اختيار الخضر لشغل منصب مدير عام لقطاع العمليات بناءً على خبراته السابقة في مجال العمليات والجوانب التشغيلية المرتبطة بالخدمات المصرفية من خلال مسيرة عمله في العديد من المصارف والشركات المالية المرموقة لفترة تزيد على 17 عاماً، إضافة إلى ما يملكه من مؤهلات عالية وخبرة مهنية كبيرة في مجالات العمل المصرفي اكتسبها من عمله لدى مؤسسات مصرفية محلية مرموقة.

ويتمتع الخضر بمهارات وخبرات مكثفة في العديد من المناصب التنفيذية في مجال العمليات المصرفية والتشغيلية، وشارك في وضع إستراتيجية وخطط العمل المرتبطة بقطاع العمليات والإدارات التابعة لهذا القطاع.

وحصل الخضر على درجة ماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في بيروت وبكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال من جامعة سان دييغو وشهادة مدير ائتمان معتمد من معهد الدراسات المصرفية، وعمل في كثير من المؤسسات المالية والمصرفية منها بنك الكويت الوطني وبنك الائتمان الكويتي والشركة الأهلية القابضة.

على الجانب الآخر، فإن محمد آل هيد يتمتّع بخبرة مصرفية تزيد على 16 عاماً تدرّج خلالها في مناصب وظيفية عديدة ومهمة ترتبط بنشاطات ومجالات ترتكز على تحسين جودة خدمة العملاء وضبط جودة الأنظمة وتطوير وابتكار الخدمات الرقمية والقنوات البديلة وإدارة المشاريع الإستراتيجية والتكنولوجية مدعومة بمعرفة ومهارات مكتسبة من العمل في القطاعات المختلفة بـ«التجاري».

وحصل آل هيد على شهادات تقنية عديدة معتمدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي وإدارة وضبط معايير جودة الأنظمة والخدمات، بالإضافة إلى الشهادات المهنية من مجموعة برامج التعليم التنفيذي في مجال التحول الرقمي والابتكار ومجال الأعمال والقيادة، منها على سبيل المثال لا الحصر جامعة هارفارد، وكلية إدارة الأعمال الدولية إنسياد، ومدرسة لندن للأعمال، وجامعة كاليفورنيا بيركيلي.

والتحق آل هيد بالعمل في «التجاري» عام 2007 وتدرج وظيفياً إلى أن شغل منصب رئيس إدارة التحول الرقمي والابتكار بالوكالة في 2022 منذ تأسيس الإدارة، وعمل على إجراء تغييرات ملحوظة لتحسين آليات العمل وتطوير التجربة المصرفية الرقمية للعملاء.

ومن خلال دوره الجديد سيواصل آل هيد جهوده لترسيخ ركائز التحول الرقمي والابتكار من خلال التعاون مع فريق العمل من أجل تطوير العمليات وابتكار خدمات ومنتجات مصرفية رقمية جديدة تتسم بالسهولة والأمان وتساهم في تحسين تجربة العملاء المصرفية والحفاظ على القدرة التنافسية التي يتمتع بها البنك في مجال الخدمات المصرفية الرقمية المتطورة، إضافة إلى مواكبة التطورات في عالم التكنولوجيا دائم التغير واستقطاب المواهب المناسبة وتدريبها لتكوين كوادر شابة قادرة على تحمل المسؤوليات، وذلك كله ضمن الإستراتيجية العامة للبنك.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *