TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

قرعة ثُمن نهائي «الأبطال»… الإثنين


بات باريس سان جرمان الفرنسي وبورتو البرتغالي آخر الفرق المتأهلة الى ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بتعادل الأول مع مضيفه بوروسيا دورتموند الالماني 1-1، وفوز الثاني على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 5-3 في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

وضمن «سان جرمان» وصافة مجموعة «الموت» السادسة برصيد 8 نقاط بفارق المواجهتين المباشرتين أمام ميلان الايطالي الفائز على مضيفه نيوكاسل الإنكليزي 2-1، والأمر ذاته بالنسبة لبورتو الذي حسم المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة بفارق المواجهتين المباشرتين خلف برشلونة الإسباني الذي سقط أمام مضيفه انتويرب البلجيكي 2-3.

ولحق «سان جرمان» وبورتو ببايرن ميونيخ الألماني وكوبنهاغن الدنماركي (المجموعة الأولى) وأرسنال الإنكليزي وأيندهوفن الهولندي (الثانية) وريال مدريد الإسباني ونابولي الإيطالي (الثالثة) وريال سوسييداد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي (الرابعة) وأتلتيكو مدريد الإسباني ولاتسيو الإيطالي (الخامسة) وبوروسيا دورتموند (السادسة) ومانشستر سيتي الإنكليزي ولايبزيغ الألماني (السابعة) وبرشلونة (الثامنة).

وتسحب قرعة ثُمن النهائي، الإثنين المقبل.

وحقّق «سان جرمان» الأهم بانتزاعه نقطة واحدة من «دورتموند» منحته المركز الثاني في مجموعته وراء أصحاب الأرض، وبالتالي سيواجه فريقاً قوّياً في ثُمن النهائي قد يكون برشلونة أو ريال مدريد أو مانشستر سيتي، حامل اللقب، أو بايرن ميونيخ.

وعلى ملعب «سانت جيمس بارك»، حقّق ميلان الأهم، عندما قلب تخلّفه أمام مضيفه نيوكاسل الى فوز 2-1 وانتزع منه بطاقة الملحق المؤهل الى ثُمن نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *