TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

أرسنال يعود إلى الانتصارات – الراي


عاد أرسنال إلى سكة الانتصارات، بفوزه على ضيفه برايتون 2-0، أمس، على ملعب «الإمارات» في لندن في ختام المرحلة 17 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.وسجّل الهدفين البرازيلي غابريال جيزوس (53) والألماني كاي هافيرتز (87).ونهض الفريق اللندني بسرعة من كبوة سقوطه أمام أستون فيلا 0-1 في المرحلة الماضية، رافعاً رصيده الى 39 نقطة.

وواصل أستون فيلا نتائجه الرائعة وحقّق فوزه الثالث توالياً والخامس في مبارياته الست الأخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الخسارة، عندما قلب الطاولة على مضيفه برنتفورد وخرج منتصراً 2-1.

وكان برنتفورد البادئ بالتسجيل عبر كين لويس-بوتر (45)، لكنه تعرّض لضربة بطرد مدافعه بن مي (71)، وهو ما استغله رجال المدرب الإسباني أوناي إيمري لإدراك التعادل بواسطة الإسباني أليكس مورينو (77)، ثم سجل المهاجم أولي واتكينز هدف الفوز (85).

ورفع أستون فيلا رصيده إلى 38 نقطة، فيما تجمّد رصيد ولفرهامبتون عند 19.

وأكرم وست هام يونايتد وفادة ضيفه ولفرهامبتون بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الغاني محمد قدوس (22 و32) وجاريد بوين (74) جميعها من تمريرات حاسمة للبرازيلي لوكاس باكيتا.

وطرد لاعب وسط أستون فيلا، الفرنسي بوباكار كامارا (90+7).واستغل وست هام خسارة برايتون وانتزع منه المركز السابع بفارق نقطة واحدة (27 مقابل 26).

إيطاليا

يبدو أن الفوز الذي حقّقه ميلان على مضيفه نيوكاسل يونايتد الإنكليزي (2-1) في نهاية مشواره في دوري أبطال أوروبا، أعطاه الدفع المعنوي محلياً، بتغلّبه على ضيفه مونزا 3-0 في المرحلة 16 من الدوري الإيطالي.

وبذلك، استعاد فريق المدرب ستيفانو بيولي العافية بعد الخسارة في المرحلة الماضية أمام أتالانتا 2-3 بهدف في الوقت القاتل.

ورفع ميلان رصيده الى 32 نقطة في المركز الثالث بفارق 5 نقاط خلف غريمه يوفنتوس الثاني، ومثلها أمام نابولي، حامل اللقب، الفائز على كالياري 2-1.

وضرب الفريق اللومبادري باكراً بتقدمه بهدف رائع للهولندي تيجاني رايندرز، مسجلاً هدفه الثاني مع فريقه الجديد (3).

واضطر بيولي الى إجراء تبديل بعد 24 دقيقة لإصابة تومازو بوبيغا فترك مكانه في وسط الملعب للصربي يان-كارلو سيميتش الذي منح أصحاب الأرض الهدف الثاني (40).

وبات سيميتش عن 18 عاماً و229 يوماً، ثالث أصغر هداف لميلان منذ اعتماد الثلاث نقاط للفوز موسم 1994-1995، خلف ألبرتو بالوسكي الذي كان يبلغ 17 عاماً و11 شهراً و16 يوماً حين سجل في ديسمبر 2007، والبرازيلي ألكسندر باتو الذي كان يبلغ 18 عاماً و4 أشهر و11 يوماً حين سجل في يناير 2008.

ويبقى جاني ريفيرا صاحب الرقم القياسي المطلق لأصغر هداف في تاريخ ميلان وقد كان يبلغ 17 عاماً وشهرين و19 يوماً عندما سجل في الدوري ضد يوفنتوس (4-3) في 6 نوفمبر 1960.

ووجّه ميلان الضربة القاضية لضيفه بهدف ثالث سجله بديل آخر هو السويسري نواه أوكافور (76).



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *