TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

تطبيق نظام التسلل شبه الآلي للمرة الأولى في كأس آسيا


تشهد نهائيات كأس آسيا لكرة القدم المقررة في قطر مطلع العام المقبل تطبيق نظام التسلل شبه الآلي، وذلك للمرة الأولى في مسابقات الاتحاد الآسيوي، في خطوة من شأنها تعزيز التطبيق الكامل لحكم الفيديو المساعد «VAR»، في أعقاب النجاح الذي رافق اعتماد هذه التقنية اعتباراً من الدور ربع النهائي للنسخة الماضية عام 2019.

وسيصبح الاتحاد الآسيوي أول اتحاد قاري يطبق هذا النظام على صعيد بطولات المنتخبات الوطنية، بما يؤكد التزامه بتحسين دقة ونزاهة عملية صنع القرار من قبل الحكام.

وخضع نظام التسلل شبه الآلي لاختبارات مكثفة، حسب نظام وقواعد الاتحاد الدولي «فيفا»، تمهيداً لتطبيقه خلال كأس آسيا في قطر والتي تقام خلال الفترة من 12 يناير ولغاية 10 فبراير المقبلين.

ويعتمد النظام على استخدام 13 كاميرا يتم توزيعها في أرجاء الملعب من أجل تحديد الموقع الدقيق للكرة واللاعبين، وعلى وجه التحديد موقع أطراف اللاعب وبقية أجزاء جسمه التي تؤثر على قرار احتساب التسلل.

من ناحية ثانية، أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن طرح الدفعة الثالثة من تذاكر المباريات، اليوم، بدءاً من الساعة 4 عصراً بتوقيت الدوحة.

ويُمكن شراء التذاكر عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي لبيع التذاكر https://asiancup2023.qa/ar، مع أسعار تبدأ من 25 ريالاً قطرياً لتذاكر المباريات في دور المجموعات.

وكانت المرحلتان الأولى والثانية من التذاكر قد شهدتا إقبالاً واسعاً من المشجعين مع تصدّر قطر والسعودية والهند الدول الأكثر شراء لتذاكر البطولة القارية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *