TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

برشلونة لوقف النزيف أمام ألميريا


يطمح برشلونة، الثالث (35 نقطة) وحامل اللقب، الى إيقاف نزيف النقاط بعدما حقّق نقطة واحدة من أصل 6 ممكنة في المرحلتين الأخيرتين، عندما يستضيف ألميريا، متذيّل الترتيب (5)، اليوم، ضمن المرحلة 18 في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان برشلونة سقط أمام جاره الكاتالوني جيرونا، المتصدر، 2-4 وتعادل مع مضيفه فالنسيا 1-1، ليتأخر بفارق 9 نقاط عن صاحب الصدارة.

كما فشل النادي الكاتالوني في الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة في المسابقات كافة، حيث سقط أمام رويال أنتويرب البلجيكي 2-3 في الجولة السادسة والأخيرة من دوري أبطال أوروبا بعدما كان ضمن بلوغه ثُمن النهائي.

وسيكون المدرب تشافي هرنانديز أمام فرصة تلميع صورته والخروج بالنقاط الثلاث في مهمّة تعتبر سهلة على الورق بمواجهة فريق في قاع الترتيب ولا يزال الوحيد في «لاليغا» من دون فوز.

وإلى جانب نتائجه المتردّية، يعاني برشلونة من نقص في لاعبيه، حيث يغيب لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ بسبب الإيقاف، في حين يفتقد أيضاً الحارس الالماني مارك أندريه-تير شتيغن وإنيغو مارتينيز وماركو ألونسو وغافي بسبب الإصابة.

وفي مباراتين أخريين، يلعب أتلتيك بلباو مع لاس بالماس وفياريال مع سلتا فيغو.

وكان جيرونا واصل مغامرته الرائعة في الموسم الراهن وعاد الى الصدارة مجدّداً، بفوزه على ضيفه ديبورتيفو ألافيس 3-0 بفضل ثنائية للوافد الجديد، الأوكراني المتألق أرتيم دوفبيك في ختام المرحلة 17.

ورفع جيرونا رصيده الى 44 نقطة بفوزه الثالث توالياً والـ 14 هذا الموسم، ما سمح له بالتربع مجدّداً على الصدارة بفارق نقطتين أمام ريال مدريد.

وسجّل الأهداف دوفبيك (23 و59 من ركلة جزاء) وبورتو (42).

ورفع دوفبيك (26 عاماً)، القادم هذا الموسم من نادي دنيبرو-1 حتى 2028 بعقد قُدّرت قيمته بـ7 ملايين يورو في أغلى صفقة في تاريخ النادي، رصيده الى 10 أهداف في الدوري، وساهم في جعل جيرونا ثالث أفضل نادٍ هجومي في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى بـ41 هدفاً، خلف بايرن ميونيخ (47) وباير ليفركوزن (42) الألمانيين وأمام مانشستر سيتي بطل إنكلترا ودوري أبطال أوروبا (40).



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *