TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

أغلى 10 صفقات عقارية للمشاهير… في 2023


مع اقتراب عام 2023 من نهايته، والذي كان لافتاً في العديد من الصفقات العقارية الأكثر، إلا أن النجوم الذين يقفون وراء أغلى 10 صفقات أنفقوا أقل في المتوسط من العام الماضي، ولكن صفقة واحدة حطمت الرقم القياسي السابق في الولايات المتحدة.

وجمعت صحيفة «Architectural Digest» صفقات المشاهير العقارية، وفقاً لما نقلته «العربية Business».

براد بيت: 33 مليون دولار

في شهر مارس، باع براد بيت منزله في حي لوس فيليز في لوس أنجليس والذي اشتراه في عام 1994. وفي السنوات التي تلت ذلك، أضاف عقارات قريبة، وقام ببناء عقار يمتد على مساحة فدانين تقريباً. ودفعت وريثة النفط إيلين جيتي 33 مليون دولار للمجمع الذي قام فيه بيت وأنجلينا جولي بتربية أطفالهما الستة حتى انفصالهما عام 2016.

جينيفر لوبيز: عقاران بـ 94.9 مليون

بعد حفل زفافهما في صيف عام 2022، بدأت جينيفر لوبيز وبن أفليك في تعديل محافظهما العقارية ووضع منزل مشترك نصب أعينهما. خلال هذه العملية، أدرجت لوبيز العقار الذي تبلغ مساحته 8 أفدنة في بيل إير والذي اشترته في عام 2016. وتم بيع المنزل المكون من 9 غرف نوم على الطراز الريفي الفرنسي وقطعة أرضه الخلابة، والتي تشتمل على بحيرة خاصة وأكواخ للضيوف ومدرج، مقابل 34 مليون دولار في أكتوبر.

وبعد ما يقرب من عامين من البحث، وجدت جينيفر لوبيز وبن أفليك أخيراً عشهما الجديد في يونيو. باع الزوجان 3 منازل مختلفة على الأقل طوال العملية قبل شراء منزل على الطراز الجورجي المعاصر بقيمة 60.9 مليون دولار في منطقة مكتب بريد بيفرلي هيلز.

ريك روس: 35 مليون دولار

في أبريل، أعلن ريك روس أنه استحوذ على قصر في تكساس واشترى منزل زميله مغني الراب ميك ميل في أتلانتا مقابل 4.2 مليون دولار. وفي أغسطس، أنهى عملية شراء قصر بقيمة 35 مليون دولار في جزيرة ستار آيلاند المفضلة لدى المشاهير في ميامي.

تومي هيلفيغر: 41 مليون دولار

نجح تومي هيلفيغر في قلب مسكن على طراز البحر الأبيض المتوسط في بالم بيتش بولاية فلوريدا في يونيو بعد شرائه قبل أقل من 6 أشهر. أنفق مصمم الأزياء 36.85 مليون دولار على الهيكل الذي يعود إلى عشرينات القرن الماضي في يناير، وأدرجه بعد أقل من ثلاثة أسابيع بسعر طلب قدره 47.95 مليون دولار. وفي نهاية المطاف، تم بيع السكن الذي تبلغ مساحته 7000 قدم مربعة تقريباً مقابل ما يزيد قليلاً عن 41 مليون دولار.

توم فورد: 52 مليون دولار

خلال الصيف، اشترى توم فورد قصراً تاريخياً في إيست هامبتون مرتبطاً بجاكي كينيدي مقابل 52 مليون دولار. يُعرف المسكن المصمم على طراز الفنون والحرف اليدوية والذي تم بناؤه عام 1917 باسم «Lasata»، وتبلغ مساحته 8500 قدم مربعة ويحتوي على 10 غرف نوم. ويقع العقار على قطعة أرض مساحتها سبعة أفدنة، وكان مملوكاً لجد السيدة الأولى السابقة، جون فيرنو بوفييه جونيور.

مارك والبيرغ: 55 مليون دولار

أدرج مارك والبيرغ في البداية منزله في بيفرلي هيلز الذي تبلغ مساحته 6.2 فدان في أبريل 2022 مقابل 87.5 مليون دولار، ولكن لم يتم بيع القصر المصمم على الطراز الفرنسي إلا في فبراير من هذا العام مقابل 55 مليون دولار بخصم كبير. القصر الذي صممه ريتشارد لاندري، تبلغ مساحته 30500 قدم مربعة، ويحتوي على 12 غرفة نوم و20 حماماً.

جيف بيزوس: 147 مليون دولار

في أغسطس، بدأ مؤسس «أمازون» جيف بيزوس في اتخاذ خطوات للعودة إلى ميامي. بدأ بشراء عقار على الواجهة البحرية بمساحة 2.8 فدان بقيمة 68 مليون دولار في الجيب الحصري للغاية لجزيرة إنديان كريك في خليج بيسكين.

وبعد بضعة أشهر، قام مؤسس «أمازون» بتوسيع نطاق تواجده في إنديان كريك من خلال الاستحواذ على عقار مجاور. ودفع بيزوس 79 مليون دولار مقابل القصر المصمم على طراز البحر الأبيض المتوسط والذي تبلغ مساحته 19 ألف قدم مربعة، ما جعله مالكاً لعقار بقيمة 147 مليون دولار في الجزيرة المنعزلة.

بيونسيه وجاي زي: 200 مليون دولار

في فبراير 2023، حطمت بيونسيه الرقم القياسي لأكبر عدد من جوائز غرامي التي حصلت عليها على الإطلاق عندما حصلت على 4 منها عن ألبومها «Renaissance» لعام 2022، ما جعلها فائزة بجائزة غرامي 32 مرة. وفي شهر مايو، اشترت هي وجاي زي أغلى منزل تم بيعه على الإطلاق في ولاية كاليفورنيا مقابل 200 مليون دولار. ويقع الهيكل الخرساني المصمم على يد تاداو أندو في ماليبو، ويمتد على مساحة 30 ألف قدم مربعة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *