TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – سمات المرأة التي تتمتع بالاتزان.. «التعاطف» إحداها


الاتزان والكرامة ليستا مجرد كلمتين، بل هما من السمات القوية، التي تجعل المرأة متميزة عن الأخريات، فمثل هذه السمات تجعلها تتمتع بهالة من الرشاقة، وقوة لا يمكن إنكارها، مغلفة باللطف والتواضع، كما تجعلها من النوع الذي يمكنه التغلب على تحديات الحياة بسهولة.

وكونك متزنة وصاحبة كرامة، ليس شيئاً تولدين به، وإنما يمكنك اكتسابه، من خلال العمل عليه بوعي. لذا، فإننا هنا نرصد بعض السمات، التي تتمتع بها المرأة، وتشير إلى أنها تحمل صفتَي: «الاتزان»، و«الكرامة».

  • سمات المرأة التي تتمتع بالاتزان
    سمات المرأة التي تتمتع بالاتزان

 

تقدير النعمة:

تحت الضغط الحياة، دائماً، تُرمى أمامنا العقبات والتحديات، لكن الطريقة التي نتعامل بها مع هذه المواقف غير المتوقعة، هي التي تحدد هويتنا حقاً، وإحدى السمات التي تبرز لدى النساء اللاتي يتمتعن بالاتزان والكرامة هي قدرتهن على البقاء هادئات تحت الضغط، أي أنهن لا يسمحن للتوتر والشدائد بأن تهزمهن. وبدلاً من ذلك، يحافظن على رباطة جأشهن، ويجتزن المواقف الصعبة، وهذا لا يعني أنهن لا يشعرن بالقلق أو الخوف، لكنه يعني أنهن أتقن فن التنظيم العاطفي، ولا يتركن عواطفهن تسيطر على قراراتهن.

التعاطف:

هؤلاء النساء يتمتعن بالتعاطف الكبير، ورغم أن ذلك التعاطف لا يجعل المشاكل تختفي، فإنه يجعل الشخص الآخر يشعر بالأمان والقوة والقدرة على المضي قدماً. ومن خلال القيام به، فإنه يصنع رابطة من التفاهم والاتصال. وتتمتع النساء، اللاتي يتصفن بالاتزان والكرامة، بهذه القدرة الخارقة على فهم مشاعر الآخرين ومشاركتها، ومن خلال القيام بذلك، يجعلن الآخرين يشعرون بالتقدير والاحترام والفهم.

  • سمات المرأة التي تتمتع بالاتزان
    سمات المرأة التي تتمتع بالاتزان

 

الأصالة:

في حين أنه من السهل، أحياناً، أن تظهري كشخص مختلف، وعلى غير طبيعتك، إلا أن النساء اللاتي يتمتعن بتوازن وكرامة، لا يحاولن الظهور بشخصية أخرى، وإنما يبقين كما هن، إذ إنهن يتبنين نقاط قوتهن، ويعترفن بعيوبهن، ولا يخشين إظهار ألوانهن الحقيقية. ومن المثير للاهتمام، أن الباحثين يؤكدون أن الأصالة يمكن أن تؤدي إلى زيادة احترام الذات والسعادة والشعور بالإنجاز. فبعد كل شيء، كونكِ صادقة مع نفسك يزيل المهمة المرهقة، المتمثلة في الحفاظ على صورة زائفة، ويسمح لكِ بالعيش بحرية وثقة وسعادة.

المرونة:

الحياة ليست دائماً سهلة، ومن حين إلى آخر نواجه النكسات وخيبات الأمل والفشل، لكن ما يميز النساء اللاتي يتمتعن بالاتزان والكرامة، هو قدرتهن الرائعة على التعافي من الشدائد. وهنا، نعني تجنب الصعوبات، وبهذه الطريقة نواجه هذه الأمور، ونستخدمها كنقطة انطلاق لنصبح أقوى وأكثر حكمة، حيث تدرك هؤلاء النساء أن الفشل ليس نهاية العالم، بل هو فرصة للنمو. أي أن المرونة شهادة على قوتهن الداخلية، ومثابرتهن، وقدرتهن على المضي قدماً، والتغلب على تحديات الحياة.

التواضع:

يربط الكثيرون بين النجاح والغرور، فنراهم يزدادون تغطرساً كلما نجحوا أكثر، لكن تتميز النساء اللاتي يتمتعن بتوازن وكرامة بتواضعهن، فهن يحققن أشياء عظيمة، لكنهن لا يتركن النجاح يصل إلى رؤوسهن أبداً، وتدرك هؤلاء النساء أن كل شخص يقابلنه يمكن أن يعلمهن شيئًا ذا قيمة. كما أن هؤلاء النساء يسمعن أكثر مما يتحدثن، وعندما يتحدثن، يكون ذلك لإضافة قيمة، وليس للتباهي أو السيطرة على المحادثة. فالتواضع لا يعني أنهن يقللن من قيمة أنفسهن، لكنه يعني أنهن يدركن قيمتهن، دون الشعور بالحاجة إلى إثبات ذلك للآخرين.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *