TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«شمول» تضع الحجر الأساس لـ«الأڤنيوز – الخبر»


– محمد الشايع: المشروع يمثل الركيزة الثانية لاستثمارات «شمول» مع شركائها في السعودية
– عبدالله الفوزان: «الأڤنيوز
– الخبر» سيصبح معلماً فريداً ووجهة جاذبة لأهل المنطقة الشرقية
– وليد الشريعان: الشركة تركّز استثماراتها على المملكة بصفتها سوقاً جاذباً يشهد نمواً وازدهاراً

أعلنت شركة شمول القابضة، أحد الشركات التابعة لشركة المباني، والتي تمتلك فيها نسبة قدرها 80 في المئة، عن حفل وضع الحجر الأساس لمشروع الأڤنيوز – الخبر، وذلك تحت رعاية أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وبحضور عدد من الوزراء والأمراء، حيث من المتوقع تدشين المشروع مطلع العام 2027.

وبهذه المناسبة، أعرب رئيس مجلس إدارة «شمول القابضة» محمد عبدالعزيز الشايع عن سعادته بوضع اللبنة الأولى لهذا المشروع الذي يمثل الركيزة الثانية لاستثمارات الشركة مع شركائها في المملكة، وامتداداً لنجاحات «الأڤنيوز – الكويت» على مدار 16 عاماً، وتوسعها لتشمل البحرين والرياض والخبر، مقدّماً شكره وتقديره لأمير المنطقة الشرقية على تشريفه ورعايته حفل وضع حجر أساس المشروع.

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس إدارة «شمول القابضة» عبدالله الفوزان: «إن تشريف أمير المنطقة الشرقية لنا هذا اليوم وكلماته التي غمرنا بها جميعاً تمثّل دافعاً كبيراً للنجاح، ولمواصلة السعي لتحقيق طموحات مجموعتنا وشركائنا»، مضيفاً أن «الأڤنيوز – الخبر» سيصبح معلماً فريداً ووجهة جاذبة لأهل المنطقة الشرقية والمواطنين والمقيمين والزوار كافة من داخل وخارج المملكة.

بدوره، أكّد الرئيس التنفيذي لـ«شمول القابضة» وليد الشريعان أن الشركة تركّز استثماراتها على المملكة بصفتها سوقاً جاذباً، ولما يشهده اقتصادها من نمو وازدهار مستمر، الأمر الذي يشجع على التوسّع في المشاريع النوعية، حيث إن «الأڤنيوز – الخبر» هو المشروع الثاني من مجمعات «الأڤنيوز» في المملكة، بعد «الأڤنيوز – الرياض» المخطّط افتتاح المرحلة الأولى منه في الربع الثالث من عام 2026.

ويقع مشروع «الأڤنيوز – الخبر» في الركن الشمالي الغربي من مدينة الخبر، وتبلغ مساحته الإجمالية 833 ألف متر مربع، والمساحات القابلة للتأجير 170 ألف متر مربع، كما سيضم 8 مناطق تسوق، روعي في تصميمها إرضاء مختلف الأذواق، وتلبية رغبات الزوار والمتسوقين وتحقيق تطلعاتهم، وهي: السوق، تاون سكوير، غراند أفنيو، بلازا، اربن ووك، المول، إلكترا، إضافة إلى منطقة الحدائق، الجاردنز.

ويضم المشروع الذي تتجاوز قيمته 7.2 مليار ريال مساحات متعددة للترفيه، إضافة إلى برجين، وفندقين، ومكاتب وقاعات مؤتمرات، ويتميّز بتصاميم حديثة وعناصر تعكس طبيعة المنطقة الشرقية، بأفضل المعايير للحفاظ على البيئة والطاقة وتعزيز استدامتها، مواكبةً لأهداف رؤية المملكة 2030.

ويعدّ «الأڤنيوز – الخبر» المشروع الرابع للعلامة التجارية «الأڤنيوز» والذي يعتبر استكمالاً لرحلة النجاح الهائل الذي حققه «الأڤنيوز – الكويت»، والذي سرعان ما أصبح محط الأنظار محلياً وإقليمياً منذ عام 2007، وأصبح معلماً من معالم السياحة في الكويت.

«الأڤنيوز – البحرين»

وتم افتتاح «الأڤنيوز – البحرين» في عام 2017 في موقع متميز في قلب العاصمة المنامة، وبأسلوب معماري فريد مستوحى من «الأڤنيوز – الكويت».

كما أن أعمال المرحلة الثانية للتوسعة الغربية من المشروع قائمة حالياً والتي ستضيف ما يقارب 42 ألف متر مربع من المساحة القابلة للتأجير، ومن المتوقع الانتهاء من أعمال المشروع في الربع الثاني من 2024.

«الأڤنيوز – الرياض»

ويأتي أخيراً أبرز وأحدث المشاريع الخاصة بالعلامة التجارية «الأڤنيوز» وهو مشروع «الأڤنيوز – الرياض»، والذي يقع في موقع إستراتيجي متميز في قلب المملكة العربية السعودية، في شمال مدينة الرياض، ويمتد على مساحة بناء تبلغ 1.650 مليون متر مربع، وتم البدء بأعمال المشروع منذ يناير 2022، في حين من المتوقع الانتهاء من المشروع في الربع الأول من عام 2026.

توقيع اتفاقية تمويل مع تحالف بنوك بينها «الوطني» بـ 4.35 مليار ريال

أفادت «شمول القابضة» بتوقيعها اتفاقية تمويل بقيمة 4.35 مليار ريال سعودي مع تحالف بنكي يقوده البنك العربي الوطني ويضم البنك السعودي الأول (المعروف سابقاً باسم ساب) وبنك الرياض، وبنك الكويت الوطني، بالإضافة إلى صندوق التنمية السياحي، من أجل تمويل أعمال بناء المرحلة الأولى من مشروع «الأڤنيوز – الخبر» والّتي تتضمن المركز التجاري وبرجاً متعدد الاستخدامات.

وأشارت الشركة إلى أنه تم توقيع اتفاقية التمويل بحضور رئيس مجلس إدارة «شمول القابضة» محمد عبدالعزيز الشايع، والرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي الفاخري، ورئيس مجموعة الشركات والمصرفية المؤسسية في البنك العربي الوطني لؤي الزاهر، ونائب الرئيس التنفيذي لمصرفية الشركات في بنك الرياض محمد أبو النجا، ونائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر، والرئيس الإقليمي للشركات الدولية للبنك السعودي الأول محمد المحسن.

والجدير بالذكر أن «شمول القابضة» أعلنت قبل فترة قريبة عن المقاول الرئيسي للمرحلة الأولى من المشروع، وهما شركتا الكفاح للمقاولات والأحمدية للمقاولات بقيمة عقد إجمالية بلغت 3.66 مليار ريال سعودي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *