TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

الزمالك واتحاد الجزائر إلى ربع النهائي


حجز الزمالك المصري واتحاد الجزائر الجزائري حامل اللقب أولى بطاقات دور الثمانية لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتعادلهما السلبي مع مضيفيهما ساغرادا اسبرانسا الانغولي وفيوشتر المصري توالياً الأربعاء في الجولة الرابعة.

على ملعب «11 نوفمبر» في لواندا وضمن منافسات المجموعة الثانية، حقق الزمالك تأهله الأول إلى الأدوار الإقصائية للمسابقات الأفريقية، منذ بلوغه نهائي دوري الأبطال عام 2020، حين خسر 1-2 أمام غريمه التقليدي الأهلي.

وعزز الزمالك صدارته برصيد 10 نقاط بفارق ست نقاط والمواجهتين المباشرتين أمام ساغرادا الثالث.

وخطا أبو سليم الليبي خطوة كبيرة نحو حجز البطاقة الثانية عن المجموعة في أول مشاركة قارية في تاريخه، بعدما حقق فوزه الثالث توالياً وكان على حساب مضيفه سوار الغيني بهدفين دون مقابل.

وتقدم محمود البواشي للفريق الليبي (19)، وأضاف حسام العباني الثاني إثر مجهود فردي (65).

وعزز أبو سليم موقعه في المركز الثاني برصيد تسع نقاط وبات بحاجة إلى نقطة في مباراتيه المتبقيتين أمام الزمالك وساغرادا.

وحذا اتحاد الجزائر حامل اللقب حذو الزمالك ولحق به إلى ربع النهائي بتعادله السلبي مع فيوتشر المصري في القاهرة ضمن المجموعة الأولى.

ورفع اتحاد العاصمة رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة، بفارق ثلاث نقاط أمام فيوتشر الثاني، وبفارق سبع نقاط أمام الهلال بنغازي الليبي وسوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي.

وأنعش سوبر سبورت آماله إثر تغلبه على ضيفه الهلال بنغازي 2-1 في بريتوريا.

ووضع نهضة بركان المغربي أولى قدميه في الدور ربع النهائي بعدما عاد من أرض مضيفه ديابل نوار الكونغولي بنقطة التعادل 1-1 ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وفي المجموعة عينها تغلب الملعب المالي المالي على ضيفه سيكوكوني الجنوب أفريقي بهدف نظيف.

ورفع نهضة بركان رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة أمام الملعب المالي 7 نقاط، ويأتي سيكوكوني ثالثاً بأربع نقاط وديابل نوار رابعاً بنقطة يتيمة.

واقترب النادي الأفريقي التونسي من ربع النهائي بفوزه الكبير على ضيفه ريفرز يونايتد النيجيري بثلاثية اثنين لمهاجم العربي الكويتي السابق النيجيري كينغسلي إيدو، فيما سدل رامي البدوي الهدف الثالث ضمن المجموعة الثالثة.

ورفع النادي الأفريقي رصيده إلى تسع نقاط في الصدارة بفارق المواجهة المباشرة أمام دريمز الغاني الذي أكرم وفادة ضيفه أكاديميكا دو لوبيتو الأنغولي برباعية نظيفة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *