TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – أخطاء في تحضير القهوة.. احذريها


#منوعات

لا شيء يضاهي إعداد كوبٍ من القهوة، والاسترخاء على أريكتك أو تناولها صباحاً من أجل النهوض من سريرك. لكن قد تشعرين بأن كوب القهوة هذا ليس بمذاق تلك الأكواب التي تتناولينها في المقاهي الموجودة بمدينتك، أي قد تكون الرشفة الأولى ليست كما ترغبين، ولا تقدم لكِ الرضا.

وربما تتساءلين عن الأسباب التي تجعل مذاق القهوة ليس كتلك التي تتناولينها في المقهى، أو المطاعم المفضلة لديكِ. والإجابة تكمن في طريقة تحضيركِ، إذ إن هناك بعض الأخطاء التي من المحتمل أنكِ ترتكبينها أثناء إعداد قهوتكِ المفضلة، لذا تابعي القراءة للتعرف عليها.

طحن حبوب القهوة مسبقاً:

مع أن طحن حبوب القهوة مسبقاً في المتجر قد يكون ذا فوائد كبيرة، مثل: إنعاشكِ برائحة البن الشهية، وأنه يوفر لكِ الراحة والوقت، إلا أن ذلك سيؤثر على المذاق، إذ يؤكد الخبراء أن أكياس البن المطحون المعبأة مسبقاً لن تكون ذات مذاقٍ شهي، بسبب تخمر البن.

ونظراً لذلك، فإن القاعدة الأولى في إعداد كوبٍ متميز من القهوة، هي طحن حبوبك دائماً وقت بدء إعداد كوب قهوتك، إذ تبدأ القهوة المطحونة في فقدان نكهتها بعد دقيقتين من طحنها، فكيف بها بعد أسبوعين.

تخزين الحبوب في الفريزر:

في حين أنه قد يبدو من المنطقي تخزين حبوب البن المحمصة في الفريزر، إلا أنه أحد الأخطاء الشائعة، التي تجعل القهوة تفقد مذاقها، إذ يؤثر الفريزر على مستويات رطوبة الحبوب، ما يتسبب في فساد النكهات الأصلية القوية.

وينصح الخبراء بضرورة تخزين حبوب القهوة في وعاء يحميها من الهواء والرطوبة، ويشيرون إلى أن معظم القهوة التي نشتريها في كيس 12 أونصة، تأتي بالفعل في ظروف مثالية لتخزينها.

ومع ذلك، قد تكون هناك استثناءات لقاعدة المجمد، إذ بينما يؤدي تجميد كيس كامل من القهوة وفتحه وإغلاقه باستمرار إلى تدهور الطعم، إلا أنه لا بأس من تقسيم القهوة إلى جرعات فردية محكمة الإغلاق، وإخراج كل واحدة من الفريزر وقت حاجتكِ لإعداد كوب قهوتك المفضل.

استخدام مياه ذات نوعية رديئة:

تمثل نسبة الماء 98% من القهوة، لذا هو عنصر أساسي في عملية تحضير كوب قهوتك. وفي حال كان مذاق الماء غير تقليدي، فإن ذلك سيؤثر على نكهة القهوة بلا شك. بشكل عام، إذا كنتِ تعيشين في منطقة يكون مذاق المياه المحلية فيها جيداً أو محايداً، فإن المياه المفلترة ليست ضرورية.

درجة الحرارة:

من أجل تحضير كوب قهوة لذيذ، يجب أن تكون درجة حرارة الماء 202 درجة فهرنهايت، أي أن تكون في نطاق 200 إلى 208 درجات، لأنه عندما تكون درجة الحرارة منخفضة للغاية، ستقل عملية استخلاص قهوتك، وسيكون طعمها حامضاً. أما في حال كانت درجات الحرارة مرتفعةً جدًا، فسيتم استخراجها بشكل مفرط، وستميل إلى المذاق المر.

ويمكنكِ برمجة آلة تحضير القهوة الكهربائية عالية الجودة، لتحضير القهوة بدرجة الحرارة المناسبة تماماً، وفي حال كنتِ تصنعين قهوة معطرة، ففكري في غلاية مزودة بميزان حرارة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *