TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

أرقام قياسية من مونديال الأندية


لم يكتفِ مانشستر سيتي الإنكليزي بالفوز بكأس العالم للأندية في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بل حقّق مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا ولاعبوه عدة أرقام استثنائية على أرض السعودية.

وبعد فوزه في المباراة النهائية على فلوميننسي البرازيلي، بطل أميركا الجنوبية، 4-0 أصبح «سيتي» أول نادٍ إنكليزي يحقّق 5 ألقاب في عام واحد، حيث توّج بالدوري والكأس في إنكلترا ودوري أبطال أوروبا وكأس «السوبر» الأوروبية وكأس العالم للأندية.

وانفرد غوارديولا بالرقم القياسي بالتتويج بكأس العالم للأندية 4 مرات ليتخطّى مدرب ريال مدريد الإسباني، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، كما أنه الوحيد الذي حقّق اللقب مع 3 أندية مختلفة (مرتان مع برشلونة الإسباني ومرة مع كل من بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي).

وظفر غوارديولا بلقبه 37 بمسيرته التدريبية خلال 15 عاماً، ولا يتفوّق عليه تاريخياً سوى مدرب مانشستر يونايتد السابق الأسكتلندي أليكس فيرغوسون، الذي حصد 49 لقباً في 39 عاماً.

وبهذا المعدل المذهل، يحقّق غوارديولا لقباً كل 23 مباراة.

وسجل مهاجم «سيتي»، الأرجنتيني خوليان ألفاريز أسرع هدف في تاريخ كأس العالم للأندية بعد 40 ثانية فقط من زمن النهائي.

وفي عمر 23 عاماً، توّج ألفاريز بكل الألقاب الكبرى المتاحة (14 لقباً)، حيث فاز بكأس العالم وكأس «كوبا أميركا» مع الأرجنتين، فضلاً عن الخماسية مع «سيتي»، كما حقق الدوري وكأس الأرجنتين مع ريفر بلايت.

وأصبح لاعب وسط «سيتي»، الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش أول مَنْ يفوز بكأس العالم للأندية مع 3 أندية مختلفة (ريال مدريد وتشلسي الإنكليزي وسيتي)، كما فاز جناح بطل أوروبا فيل فودن بكل بطولة شارك فيها مع «سيتي» بمتوسط لقب كل 15.3 مباراة.

ولم يخسر الـ «سيتيزنس» في آخر 47 مباراة شارك فيها لاعب الوسط الإسباني رودري، لذا يأمل ألّا تكون إصابته قوية بعد خروجه من النهائي وهو يعرج عقب تدخل عنيف.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *