TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

ما دلالة إعلان إسرائيل قرب الانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب؟


قبل ساعة واحدة

معارضة إسرائيلة متنامية لاستمرار الحرب في غزة وعدم تحقيق الهدف الرئيسي لها وهو إعادة الرهائن

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

معارضة إسرائيلة متنامية لاستمرار الحرب في غزة وعدم تحقيق الهدف الرئيسي لها وهو إعادة الرهائن

يطرح الحديث في إسرائيل، عن الانتقال إلى المرحلة الثالثة، من الخطة الإسرائيلية للحرب في غزة، العديد من التساؤلات، حول ما إذا كانت إسرائيل قد حققت بالفعل أهدافها، من المرحلتين الأولى والثانية، وما إذا كانت قد انتقلت إلى المرحلة الثالثة بصورة متعجلة، في وقت يجري فيه الحديث داخل إسرائيل أيضا،عن استعدادات تجري على قدم وساق للمرحلة الرابعة من تلك الحرب.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، قد قالت مساء الجمعة 22 كانون الأول/ديسمبر، إن الجيش يستعد، للانتقال إلى “المرحلة الثالثة” من الحرب على قطاع غزة، خلال الأسابيع المقبلة، والتي تتضمن إنهاء المناورات البرية.

ونقلت الهيئة عن مصادر لم تسمها قولها، إن المرحلة الثالثة “تشمل إنهاء المناورة البرية في القطاع، وتخفيض القوات، وتسريح القوات الاحتياطية، واللجوء إلى الغارات الجوية، وإقامة منطقة عازلة على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة”.

وتمثلت أولى مراحل الحرب في غزة بالنسبة لإسرائيل، في شن غارات جوية مكثفة على القطاع، في حين تمثلت المرحلة الثانية في عملية الدخول البري للقطاع، بينما تتمثل المرحلة الثالثة، وفقا للمصادر الإسرائيلية، في إقامة منطقة عازلة على أطراف قطاع غزة، وإبقاء الآليات العسكرية الإسرائيلية هناك، في وضع الاستعداد، لتدخل إلى القطاع متى شاءت.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *