TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

4 مرشّحين في قائمة برشلونة لسدّ ثغرة خط الوسط الدفاعي


– ألكانتارا وجورجينيو ورابيو ورودريغيز… مَنْ هو الحل؟

بات واضحاً عدم قدرة مدرب برشلونة، بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، تشافي هرنانديز على تعويض رحيل لاعب الوسط المخضرم سيرخيو بوسكيتس باللاعبين المتوافرين في التشكيلة، خلال النصف الأول من الموسم الراهن، على الرغم من التعاقد مع الألماني إيلكاي غوندوغان من مانشستر سيتي الإنكليزي وعودة أوريول روميو، من جيرونا، لتبدأ الإدارة في التخطيط للتعاقد مع لاعب ارتكاز جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

واعتبر هذا المركز في خط الوسط الدفاعي ثغرة واضحة في الفريق الكاتالوني هذا الموسم، وتنوي إدارة النادي حلّ هذه المعضلة، بحسب ما ذكرت قناة «تي في 3» الكاتالونية.

وأضافت: «المدير الرياضي (البرتغالي) ديكو وضع قائمة مختصرة للمرشّحين الذين ستنتهي عقودهم في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة للمساعدة في تخفيف المشاكل الموجودة في خط الوسط».

وفي ما يلي نبذة عن اللاعبين الأربعة:

1 – الإسباني تياغو ألكانتارا: لقد تجاوز خريج «لاماسيا» سنوات الذروة في أدائه، ولكنه يُعدّ بمثابة حل آخر قصير المدى مع استمرار برشلونة في التعافي من حالته المالية الضعيفة.

ويلعب ألكانتارا (32 عاماً)، راهناً في ليفربول الإنكليزي، ولكنه غالباً ما يغيب لفترات طويلة بسبب الإصابة، ومع ذلك، فإن لاعب خط وسط برشلونة السابق يتمتع بخبرة جيدة في محور الارتكاز.

وينتهي عقد ألكانتارا العام المقبل، مما يعني أن برشلونة يُمكن أن يضمّه مجاناً دون أيّ تداعيات مالية.

2 – الإيطالي جورجينيو: دخل القائمة بفضل تمتعه بخبرات كبيرة في هذا المركز ولعدم حصوله على فرص دائمة مع أرسنال الإنكليزي، حيث يلعب دوراً ثانوياً في الفريق خلف ديكلان رايس.

ويتشارك جورجينيو في بعض الخصائص مع بوسكيتس سواء في الطريقة التي يمكنه بها فرض الإيقاع أو استخلاص الكرة من الخصم مع القدرة على تعطيل اللعب بالأخطاء التكتيكية وتعمّد التوقف من خلال إدعاء الإصابة.

العيب الوحيد في هذه الصفقة هو أن لاعب خط الوسط الإيطالي لا يمكنه مجاراة نسق المباراة العالي في حالة عدم الاستحواذ، وفي سن 32 عاماً، لا يُمكن الاعتماد عليه كحل طويل المدى.

3 – الفرنسي أدريان رابيو: معتاد على تصدّر عناوين الصحف في برشلونة، استمر ارتباط اسمه بالنادي خلال السنوات القليلة الماضية، ويبدو أن برشلونة يفكر فيه بشكل جدّي هذه المرّة.

ويلعب رابيو (28 عاماً) مع يوفنتوس الإيطالي، ويمكنه تقديم سنوات خبرته في برشلونة.

في 15 مباراة في «سيري أ» هذا الموسم، سجّل الدولي الفرنسي هدفين وقدّم 3 تمريرات حاسمة، وعلى الرغم من أن رابيو ليس غريباً على مركز خط الوسط الدفاعي، إلّا أنه معتاد على اللعب أيضاً في الثلث الأخير من الملعب.

4 – الأرجنتيني غويدو رودريغيز: يحظى لاعب ريال بيتيس الإسباني بالمتابعة من أندية عدة بسبب قوته في مركز الوسط الدفاعي، كما أن خبرته في «لاليغا» تمنحه الأولوية في خطط برشلونة.

وكان النادي الكاتالوني يلاحق بطل كأس العالم البالغ من العمر 29 عاماً، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكنه قرّر في النهاية التوقيع مع روميو.

وعلى الرغم من أن رودريغيز (29 عاماً)، لا يملك صفة اللاعب الكبير، إلّا أنه يُمكن القول إنه الأفضل في هذه القائمة، خصوصاً وأنه يلعب في «لاليغا»، كما أنه على علم بمتطلبات دور خط الوسط الدفاعي ولايزال أمامه سنوات عدة من العطاء.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *