TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

«يونايتد» مطالب باستشارة «إينيوس» في شأن الصفقات ومصير تن هاغ


يتوجّب على نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم التشاور مع شركة الكيماويات العملاقة «إينيوس»، في شأن أيّ صفقاتٍ في فترة الانتقالات الشتوية الشهر المقبل، كما مستقبل المدرب الهولندي إريك تن هاغ، وذلك قبيل تصديق الدوري الإنكليزي الممتاز على صفقة لشراء 25 في المئة من أسهم النادي.

وأعلن «الشياطين الحمر» سادس الدوري الإنكليزي عشيّة عيد الميلاد أنه توصّل إلى اتفاق ٍ مع شركة «إينيوس» لرئيسها الملياردير البريطاني جيم راتكليف، مشجّع النادي منذ طفولته، لتكون مفوّضة بمسؤولية إدارة عمليات كرة القدم بالنادي بمجرّد استكمال الإجراءات التنظيمية.

ومن المتوقّع أن تستغرق هذه الإجراءات مدة تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع، وستتجاوز نهاية فترة الانتقالات في يناير المقبل.

ولكن بما أن أسهم النادي تُتداول على بورصة نيويورك، تحتوي الوثيقة التي قدّمت إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية والمتعلّقة بالصفقة التي أعلن عنها، الثلاثاء، على بندٍ يضمن أن تتم استشارة شركة «إينيوس» بما يتعلّق بالشؤون الكروية، أثناء استكمال السلطات التنظيمية لفحصها.

ويجب على «يونايتد» أن يستشير شركة الكيماويات العملاقة بالأمور المتعلّقة بـ «تعيين، تسريح أو الموافقة على استقالة أيّ مدير لكرة القدم أو مدرب الفريق الأوّل في النادي»، بالإضافة إلى بدء محادثات أو استمرارها في شأن شراء أو بيع أيّ لاعب.

وتسمح الوثيقة المقدّمة لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، لعائلة غلايزر الأميركية التي لاتزال تستحوذ على غالبية الأسهم في النادي، ببيعٍ كاملٍ في حال تلقّوا عرضاً لبيع أسهمهم بالمبلغ الذي لم يرغب راتكليف بمضاهاته، علماً أن للملياردير البريطاني حق الأولويّة في شراء هذه الأسهم.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *