TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

أرسنال في مهمّة استعادة الصدارة


– كلوب أوّل مدرب يُحقق 6 انتصارات من 6 مباريات ضمن الـ «بوكسينغ داي»

يأمل أرسنال استعادة صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم متصدراً، عندما يستضيف جاره وست هام يونايتد، اليوم، في مهمّة صعبة في ختام المرحلة 19 ضمن الـ «بوكسينغ داي».

وانتزع ليفربول الصدارة موقتاً من أرسنال بعد فوزه على بيرنلي، وصيف القاع، 2-0 رافعاً رصيده الى 42 نقطة بفارق نقطتين عن النادي اللندني، فيما يحتل وست هام المركز السادس برصيد 30 نقطة.

ويدخل أرسنال المباراة قادماً من تعادل ثمين أمام مضيفه ليفربول 1-1، فيما حقّق وست هام فوزين توالياً على ولفرهامبتون ومانشستر يونايتد.

ولم يخسر «المدفعجية» على أرضهم في مبارياته التسع بالدوري (فاز في 7)، كما أنه لم يخسر سوى مرة واحدة في المواجهات البيتيّة الـ16 الأخيرة أمام «المطارق».

في المقابل، قال مدرب وست هام، الأسكتلندي ديفيد مويس إن «(حصولنا) على 30 نقطة هذا الموسم هو أمرٌ عظيم. تحقيق أيّ فوز في الدوري هو أمرٌ صعب، ونحن لدينا 9 انتصارات حتّى الآن وهذا مجموع رائع بالنسبة لنا. سنحاول أن نستمر، وأن نكون مع بقية الفرق في المراكز الأولى».

وفي مباراة ثانية، يلتقي برايتون مع توتنهام.

وكان ليفربول تصدّر موقتاً بفوزه على مضيفه بيرنلي 2-0، فيما قلب مانشستر يونايتد الطاولة على ضيفه أستون فيلا وتأخره بهدفين إلى فوز 3-2.

وسجّل هدفي ليفربول، الأوروغوياني داروين نونيز (6) والبديل البرتغالي ديوغو جوتا (90).

وأنهى نونيز صياماً عن التهديف استمر 12 مباراة، فيما سجّل جوتا أوّل هدف له منذ مواجهة برنتفورد (3-0) في 12 نوفمبر الماضي والخامس في الدوري هذا الموسم.

وتجمّد رصيد بيرنلي عند 11 نقطة في المركز 19 قبل الأخير.

وبات الألماني يورغن كلوب أوّل مدرب يُحقق 6 انتصارات من 6 مباريات ضمن الـ «بوكسينغ داي»، في سلسلة قاد خلالها الـ «ريدز» إلى تسجيل 19 هدفاً، بينما اهتزت شباكه مرة واحدة.

وأثنى كلوب على مهاجمه الأوروغوياني، قائلاً: «نونيز مذهل بإنهاء الهجمات، لكن في حال لم يُسجّل المهاجم الأهداف، المنظومة بأكملها لا تكون على حالها. ستُشكّك في كل شيء».

وتابع: «لعبنا مباراة رائعة، لكن لم نتقدّم سوى 1-0 لوقتٍ طويل، وذلك كان غريباً جداً».

وحرم «يونايتد» ضيفه أستون فيلا من البقاء على مسافة قريبة من ليفربول، بعدما قلب الطاولة عليه وعوّض تأخره بهدفين في الشوط الأول عبر الأسكتلندي جون ماكغين (21) والبلجيكي لياندر ديندوكير (26)، إلى فوز مثير بثلاثية سجّلها الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو (59 و71) والدنماركي راسموس هويلوند (82) في أوّل أهدافه مع «الشياطين الحمر» بعدما خاض 1027 دقيقة في الـ «بريميرليغ»، بحسب شبكة «سكواوكا» للإحصاءات.

أما هدف غارناتشو الأول، فأنهى صيام «يونايتد» عن التسجيل 440 دقيقة في المسابقات كافة.

وهو الفوز الأوّل لـ «يونايتد» منذ 6 الجاري (2-0 على تشلسي) بعد خسارتين وتعادلٍ في الدوري، ليحول دون الخسارة على أرضه للمرة الأولى في الـ «بوكسينغ داي»، رافعاً رصيده إلى 31 نقطة في المركز السادس.

في المقابل، تابع أستون فيلا هدر النقاط للمباراة الثانية توالياً بعدما كان تعادل أمام شيفيلد يونايتد 1-1 في المرحلة الماضية، ليتجمّد رصيده عند 39 نقطة في المركز الثالث.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *