TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

لقطات رومانسية لـ إيما ويليس وبروس ويليس في ذكرى زواجها الـ16


وفي شهر فبراير/شباط الماضي، أعلنت عائلة الممثل الأميركي بروس ويليس أنه يعاني من الخرف الجبهي الصدغي FTD، وقالت في بيان مشترك “إنه بالرغم من كون الأخبار “مؤلمة “، لكن ما يبعث على الارتياح هو أن يكون لدينا تشخيص واضح في النهاية”.

وأضاف البيان: “اليوم لا توجد علاجات لهذا المرض، وهي حقيقة نأمل أن تتغير في السنوات المقبلة. مع تقدم حالة بروس، نأمل أن يركز أي اهتمام إعلامي على تسليط الضوء على هذا المرض الذي يحتاج إلى مزيد من الوعي والبحث”.

وتابع بيان عائلة الممثل الشهير: كان بروس يؤمن دائمًا باستخدام صوته في العالم لمساعدة الآخرين، ولزيادة الوعي حول القضايا المهمة على المستويين العام والخاص.

وأردف البيان: نحن نعلم في قلوبنا أنه – إذا كان بإمكانه اليوم التعبير – سيرغب في الاستجابة من خلال لفت الانتباه العالمي والتواصل مع أولئك الذين يعانون أيضًا مع هذا المرض المنهك وكيف يؤثر على العديد من الأفراد وعائلاتهم.

ووفقا لـ”مايو كلينيك”، فإن الخرف الجبهي الصدغي هو “مصطلح شامل لمجموعة من اضطرابات الدماغ التي تؤثر بشكل أساسي على الفصوص الأمامية والصدغية للدماغ. ترتبط هذه المناطق من الدماغ بشكل عام بالشخصية والسلوك واللغة”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *