TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«لارسين» الهندية فازت بعقد إنشاء خطوط نقل هوائية بالكويت


ذكرت مجلة ميد أن شركة لارسين آند توبرو الهندية المتخصصة في مشروعات الكهرباء ونقل الطاقة فازت من الكويت بعقد لإنشاء خطوط نقل هوائية تبلغ طاقتها 400 كيلوفولت، إضافة إلى أعمال توصيلات الكابلات المرتبطة بها تحت الأرض بطاقة 400 كيلوفولت.

وذكرت الشركة الهندية في بيان في 28 ديسمبر الماضي أن هذا الجانب من قطاع الكهرباء المتمثل في خطوط النقل والذي يزيد طوله على 100 كيلومتر سيساعد في تعزيز وتوليد الطاقة في الكويت.

وبينت «ميد» أن هناك مشاريع تتجاوز قيمتها 25 مليار دولار في مرحلة ما قبل التنفيذ في جميع دول الخليج، مشيرة إلى أن الكويت لديها مشروعات في مرحلة التنفيذ بقيمة 2.074 مليار دولار، إضافة إلى مشروعات بقيمة 2.976 مليار في مرحلة التأهيل المسبق وتقديم العروض للعقود الرئيسية لهذه المشروعات.

وبالإضافة للكويت، فازت «لارسين آند توبرو» بتنفيذ عقود مشروعات كهرباء عدة في كل من دبي والمملكة العربية السعودية.

من جهة أخرى، نقلت المجلة عن البيانات الصادرة عن «ميد بروجكتس» التي تتتبع نشاط المشروعات الاقليمية أن ثمة مشاريع لنقل الطاقة بقيمة 21 مليار دولار قيد التنفيذ في الخليج، فيما تهيمن السعودية على ما يقارب 57 في المئة من الإجمالي، إضافة إلى مشروعات في مرحلة ما قبل التنفيذ بقيمة تزيد على 25 مليار دولار، تستحوذ السعودية على أكثر من 52 في المئة منها.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *