TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«الوطني» يحذّر من تخزين الرقم السري للبطاقات المصرفية…على الهواتف


ذكر بنك الكويت الوطني أنه يواصل دعمه لحملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية» التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت، وذلك في إطار حرصه على تعزيز الثقافة المالية وزيادة الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع.

وأوضح البنك في بيان أنه يركز خلال هذه الحملة على زيادة الوعي حول أمان الهاتف الذكي وسلامة التطبيقات، وأبرز النصائح التي يجب العمل بها لتفادي عمليات الاحتيال المحتملة، لاسيما وأن الهاتف الذكي أصبح جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، كما أن غالبية العملاء يستخدمون تطبيقات البنوك لإجراء العمليات المصرفية يومياً.

وحذّر «الوطني» من تخزين المعلومات الحساسة على الهاتف الذكي مثل الرقم السري لبطاقة السحب الآلي أو رقم البطاقة وغيرها من البيانات الشخصية، مع ضرورة إجراء التحديثات بشكل منتظم لأنها تعتبر أمراً حيوياً لتفادي عمليات الاحتيال المحتملة، حيث تعالج هذه التحديثات الثغرات الأمنية التي قد تظهر على بعض أنظمة الهواتف الذكية.

وشدد «الوطني» على عدم تنزيل أي تطبيق على الهاتف الذكي من مصادر غير موثوقة لتجنب عمليات الاختراق، كما نصح العملاء بضرورة التحقق من مراجعة هذه التطبيقات وتقييمها قبل تثبيتها على الأجهزة، مع التأكد من عدم استخدام شبكات «الواي فاي» العامة عند تثبيت أي من هذه التطبيقات لضمان أمان الأجهزة وعدم تعرضها لأي محاولات اختراق من قِبل «الهاكرز».

ونصح «الوطني» باستخدام كلمات مرور قوية ومتنوعة للهاتف الذكي أو التطبيقات والحسابات المختلفة المثبتة على الأجهزة، بحيث يجب أن تحتوي كلمة المرور على أحرف كبيرة وصغيرة ورموز وأرقام، مع تجنب استخدام الأسماء والتواريخ أو الكلمات الشائعة سهلة التخمين، وأيضاً عدم توحيد كلمة المرور نفسها لجميع الحسابات.

وأكد البنك حرصه على تحذير العملاء من كل مخاطر الاحتيال والطرق الملتوية التي يتبعها المحتالون، حيث تعدّ جهوده في توعية عملائه راسخة وركيزة أساسية في إستراتيجيته، ودائماً ما يستخدم كل قنوات التواصل معهم لتوعيتهم بضرورة الاحتفاظ بأرقامهم السرية وبيانات حساباتهم المالية والشخصية وعدم تقديمها لأي شخص يدعي اتصاله من طرف البنك.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *