TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

وزير النفط يستعرض مع قيادات القطاع مشاريع «البترول»… وتحدّياتها


– التحديات تشمل طريقة التحاسب مع «المالية» واحتفاط «البترول» بالسيولة لتمويل مشاريعها
– الوزير أكد أهمية تسريع إنجاز المشاريع وتطوير العنصر البشري

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية الدكتور عماد العتيقي، في قاعة برقان بالمجمع النفطي صباح أمس، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الشيخ نواف سعود الصباح، يرافقه الرؤساء التنفيذيون للشركات النفطية التابعة للمؤسسة.

واستعرض العتيقي مع القيادات النفطية أهم المشاريع وخطط الإنتاج التي يقوم بها القطاع، والتحديات والعقبات التي تواجهه وتتسبب في عرقلة الإنجازات، حيث استعرض الحضور ما يمكن عمله في سبيل مواجهة هذه العقبات والتغلب عليها والتخفيف من آثارها.

يأتي ذلك في ظل التوجه الحكومي لأن يقوم كل وزير بصياغة التحديات التي تواجه القطاعات التي تشملها وزارته للتعامل معها ووضعها ضمن برنامج عمل الحكومة.

وعلمت «الراي» أن أبرز تحديات القطاع النفطي التي استعرضتها القيادات النفطية أمام العتيقي كانت طريقة التحاسب مع وزارة المالية، وأهمية الاحتفاظ بسيولة مالية من الأرباح التشغيلية لمؤسسة البترول لتمويل مشاريعها النفطية، إضافة إلى مديونية الوزارات للقطاع النفطي والتي تقارب 3 مليارات دينار، وكذلك تأخر المناقصات النفطية في الجهاز المركزي للمناقصات العامة، وضرورة تسريع الإجراءات الإدارية.

وتبادل العتيقي النقاش مع الحضور حول أهم مشاريع القطاع النفطي الحالية وسبل الإسراع في إنجازها، مشيداً بجهود القيادات النفطية ومؤكداً على أهمية استمرار تطوير العنصر البشري في ظل تطبيق أفضل الوسائل المتبعة عالمياً في مجالات الصحة والسلامة والأمن والبيئة، بهدف الحفاظ على سلامة العاملين.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *