TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

شيخة البحر: التعليم المالي الجيد يفتح أبواب رفاهية الأفراد والأسر والمجتمعات


– الشباب قادة المستقبل ونريد أن نكون جزءاً مهماً في مسار رحلتهم التنموية
– تعزيز معرفة الطلبة مالياً استثمار رابح بالمستقبل
– البرنامج جزء من التزام «الوطني» بالاستدامة وتعزيز الشمول المالي

نظّم بنك الكويت الوطني زيارة خاصة إلى مدرسة الغانم ثنائية اللغة في منطقة سلوى، وذلك للاطلاع على سير برنامج «Bankee»، مع إطلاقه رسمياً خلال العام الدراسي الحالي.

وقامت الإدارة التنفيذية للبنك بجولة في المدرسة للاطلاع على أبرز تطورات تطبيق برنامج «Bankee» في المدارس بهدف زيادة الوعي والثقافة المالية لدى طلاب وطالبات المدارس الحكومية والخاصة، بالتعاون مع وزارة التربية والهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» وشركة كرييتف كونفيدينس.

وشاركت نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني شيخة البحر في الزيارة إلى جانب الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي في وزارة التربية الدكتور سلمان اللافي، والأمين العام المساعد للوقاية في «نزاهة» المهندسة أبرار الحماد، ومدير عام ومؤسس «كرييتف كونفيدينس» للاستشارات والتدريب سمية الجاسم.

وأطلع القائمون على إدارة البرنامج في المدرسة البحر على مدى تفاعل الطلبة مع محتوى البرنامج المميز، وكذلك على جميع التفاصيل الخاصة بتطبيق برنامج «Bankee»، من تجربة البنك الافتراضي الذي يسمح لهم بالحصول على حساب مالي يتم التداول فيه باستخدام عملة «Bankoz» الافتراضية، وكيفية حصول الطلبة على المكافآت نتيجة تراكم عملة البرنامج في حساباتهم.

كما زارت البحر عدداً من الفصول الدراسية للتعرف على كيفية تحول البرنامج ليصبح جزءاً من الحياة اليومية للطلبة داخل الفصول، وكيفية حصولهم على جوائز مقابل الأداء والسلوك المتميز.

وشهدت الزيارة تفاعل الطلبة مع مميزات البرنامج، حيث أبدوا سعادة كبيرة بما لمسوه من تغيرات إيجابية تتمثل في تطور سلوكياتهم وثقافتهم المالية، كما ناقش الزائرون المعلمين والمعلمات حول أثر تطبيق البرنامج على الطلبة.

وبهذه المناسبة قالت البحر: «سعداء بهذا التقدم اللافت الذي يحرزه برنامج (Bankee)، ومدى التفاعل المميز بين عناصر كامل المنظومة والمتمثلة في المدارس والطلبة، وكذلك أولياء الأمور الذين يدعمون الفكرة منذ نشأتها».

وأضافت البحر أن برنامج «Bankee» هو جزء من التزام البنك الأوسع تجاه تعزيز الشمول المالي بين شرائح المجتمع كافة، ودعم المبادرات التي تساعد أبناءنا في تعلم كيفية إدارة مواردهم المالية بشكل فعال وبناء مستقبل آمن لهم ولأسرهم، موضحة أن «الوطني» ومن منطلق تحمل واجب ومسؤولية وطنية وضمن مبادراته لترسيخ أسس الاستدامة، يأخذ على عاتقه تسخير إمكاناته الفريدة كافة وخبراته المالية الطويلة لتقديم مساهمة قوية تساعد في نشر الوعي بالاستقرار والاستقلال المالي للجيل الحالي من الشباب الكويتي.

وأفادت البحر بأن «التعليم المالي الجيد يفتح الأبواب ويساهم بشكل كبير في رفاهية الأفراد والأسر والمجتمعات على المدى الطويل، حيث تشكل زيادة الثقافة المالية أيضاً أساساً للازدهار الشخصي والوطني»، مشيرة إلى أن «تزويد أبنائنا بالمعرفة المالية هو استثمار رابح في مستقبلنا، فمن خلال مدّهم بالمهارات اللازمة لاتخاذ قرارات مالية مستنيرة، فإننا نضعهم على طريق النجاح والازدهار».

وأكدت البحر على أن «البنك لديه إيمان راسخ بأن الشباب هم قادة المستقبل لأمتنا، ونريد أن نكون جزءاً مهماً في مسار رحلتهم التنموية وتعليم النشء كيفية إدارة الأموال بحكمة».

وشجع نجاح البرنامج في المرحلة التجريبية المدارس والطلبة والطالبات على الاستفادة منه والانضمام إليه، حيث تم تسجيل 30 مدرسة حتى الآن بعد تقدّم 150 مدرسة، إضافة إلى مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة لصعوبات التعلم (مدرسة جون الكويت)، كما يستفيد من برنامج «Bankee» أكثر من 16000 طالب وطالبة بمشاركة 3000 معلم.

كما أطلق برنامج «Bankee» موقعه الإلكتروني باللغتين العربية والإنكليزية، إضافة إلى حساباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل «إنستغرام، تيك توك ويوتيوب»، لتمكين جميع المشاركين من الاستفادة من المحتوى المقدّم والأنشطة والفعاليات في مختلف المدارس على مدار العام.

يذكر أن «الوطني» حصد أخيراً الجائزة البرونزية من «Qorus» عن برنامج «Bankee» ضمن فئة الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية (ESG)، حيث تعد تلك الجائزة تقديراً للابتكارات التي تقوم بها المؤسسات لدمج الاستدامة والمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في أنشطتها.

الأول من نوعه

يُعدّ «Bankee» البرنامج الأول من نوعه الذي يقدمه «الوطني» إلى المجتمع بهدف إثراء الشمول المالي، وخاصة بين الطلبة في المدارس لضمان تحسن مستويات الثقافة المالية بين أبناء المجتمع بشكل مستدام في المستقبل، حيث دشن البنك رسمياً البرنامج خلال شهر أكتوبر الماضي بالتعاون مع وزارة التربية و«نزاهة».

ويهدف البرنامج إلى تعريف الطلاب والطالبات بالمفاهيم والممارسات الاقتصادية الأساسية كالكسب والصرف والتوفير والالتزامات المالية، من خلال تطبيق نظام في الفصل المدرسي يُحاكي النظام الاقتصادي الواقعي من خلال أساليب عملية وبيئة تفاعلية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *