TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«السيادي» السعودي يصدر سندات بـ 5 مليارات دولار وطلبها تجاوز 27 ملياراً


– العبار: استثمارات مع «PIF» بـ 6 مليارات دولار سيُعلن عنها خلال شهر

ذكرت خدمة أخبار أدوات الدخل الثابت (آي.إف.آر) أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي أصدر سندات على 3 شرائح بقيمة 5 مليارات دولار.

وانضم الصندوق، الذي بلغ حجم الأصول التي يديرها حتى 30 سبتمبر الماضي نحو 718 مليار دولار، لموجة من عمليات إصدار السندات شهدتها الأسواق الناشئة هذا العام.

وأفادت الخدمة بأن بيع السندات اجتذب طلباً قوياً تجاوز 27 مليار دولار، نقلاً عن «رويترز»، مضيفة أن الفارق السعري النهائي تقلص من السعر الاسترشادي الأولي ليصل إلى 115 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية لأجل 5 سنوات من 150 في بادئ الأمر، وإلى 145 نقطة أساس فوق السندات لأجل 10 سنوات من 175 في البداية، وإلى 205 نقاط أساس للسندات لأجل 30 عاماً من 235 في أول الأمر.

وسيكون كل من مجموعة سيتي المصرفية و«غولدمان ساكس إنترناشونال» و«جي.بي مورغان» منسقين عالميين مشتركين لطرح السندات.

من جهة أخرى، قال مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة «إيجل هيلز»، محمد العبار، إن الشركة لديها اهتمام خاص بالاستثمار في السعودية، وهي متواجدة في جدة وفي مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ولديها استثمارات جديدة بنحو 6 مليارات ريال بالاشتراك مع صندوق الاستثمارات العامة «PIF»، سيعلن عنها خلال شهر.

وأكد العبار خلال مشاركته في جلسة حوارية ضمن فعاليات منتدى مستقبل العقار في الرياض، أن الشركة لديها اهتمام بمجال الفنادق، حيث يجري الآن تشييد فندقين في الرياض، بالإضافة إلى فندقين آخرين في مكة، مشيراً إلى وجود فرص كثيرة في المملكة.

وتابع: «استثماراتنا بالاشتراك بين (إيجل هيلز) وصندوق الاستثمارات العامة، وتتركز في مجال العقار والفنادق والاستجمام».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *