TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

نتائج مخيبة تهبط بسهم «تسلا» 6 في المئة


تراجع سهم شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية بنسبة 6 في المئة في تداولات ما بعد الإغلاق بعد صدور نتائج فصلية مخيبة. وارتفع إجمالي الإيرادات في 2023 بـ3 في المئة من 24.3 مليار دولار في العام السابق، بينما بلغ هامش التشغيل للربع الرابع 8.2 في المئة، بانخفاض عن رقم الربع السابق البالغ 16 في المئة.

ويعود النمو الضئيل في إيرادات السيارات جزئياً إلى انخفاض متوسط سعر البيع بعد التخفيضات الحادة في الأسعار حول العالم في النصف الثاني من 2023.

وذكرت «تسلا» في عرضها التقديمي للمستثمرين أن النمو في 2024 «قد يكون أقل بشكل ملحوظ» من معدل النمو في العام الماضي حيث تعمل الشركة على إطلاق «مركبة الجيل التالي» في تكساس. وحذّرت الشركة المستثمرين من أنها «حالياً بين موجتين رئيسيتين للنمو».

وارتفع صافي الدخل بنسبة 115 في المئة إلى 8.9 مليار دولار في الربع الأخير من العام.

وسُئل الرئيس التنفيذي إيلون ماسك عما إذا كان المستثمرون غير مرتاحين لرغبته المعلنة في امتلاك 25 في المئة من شركة تسلا، فقال إنه لا يريد أن يكون في وضع يسمح له «بالتصويت من قبل مجلس استشاري عشوائي للمساهمين»، وطرح إمكانية إنشاء هيكل أسهم مزدوج.

وعندما سُئل المسؤولون التنفيذيون عن الجدول الزمني لإنتاج روبوت شركة تسلا الذي يشبه الإنسان، والمسمى «أوبتيموس»، رفضوا إعطاء أي توجيهات محددة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *