TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«المرافق» تتعاقد مع «الجزيرة» لتشغيل وصيانة مبانيها بأفضل التقنيات


– ناصر العبيد: نسعى لدخول شراكة مع شركات محلية مساهمة في الاقتصاد

– إبراهيم عبداللطيف: العقد انطلاقة للتوسع بالشرق الأوسط في إدارة المطارات

– أحمد الكندري: «UFM» ستوفر القوى العاملة الماهرة لكافة مرافق «الجزيرة»

أفادت الشركة المتحدة لإدارة المرافق (UFM) بتوقيع عقد تشغيل وصيانة المرافق مع شركة طيران الجزيرة، والتي تشمل مباني «الجزيرة» بما فيها مبنى الركاب (T5)، وذلك لمدة سنتين ميلاديتين تستخدم خلالها أفضل التقنيات والنظم العالمية لإدارة المنشآت.

وحضر حفل توقيع العقد كل من نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في «UFM» أحمد يوسف الكندري، والمدير التنفيذي للعمليات في الشركة «UFM» إبراهيم عبداللطيف، والرئيس التنفيذي لمبنى ركاب طيران الجزيرة (T5) ناصر العبيد.

وبهذه المناسبة، قال الكندري إن توقيع عقد إدارة وتشغيل مرافق «طيران الجزيرة» يعتبر تتويجاً للنجاحات الاستثنائية التي حققتها الشركة على مدار السنوات الماضية، لتؤكد من جديد مكانتها التشغيلية الرائدة والمرموقة كواحدة من أفضل مقدمي خدمات إدارة المرافق والمنشآت في الكويت ومنطقة الخليج والشرق الأوسط.

وقال الكندري إنه من خلال هذا العقد ستقوم «المتحدة لإدارة المرافق» بتوفير القوى العاملة الماهرة والمدربة تدريباً عالياً لتشغيل وصيانة كافة مرافق «طيران الجزيرة»، وتقديم تجربة عالمية المستوى في إدارة المرافق من خلال توفير بيئة عمل آمنة ومسؤولة بيئياً وتنظيمياً، والحفاظ على كافة المرافق التابعة للشركة.

وأضاف: «تعتبر خدمات التشغيل والصيانة الموجودة لدى (المتحدة لإدارة المرافق) الحل الشامل في مجال إدارة المرافق عبر توفير قاعدة عمل تتسم بالمرونة والشمولية والتكامل، وستقدم الشركة مستويات عالية في الأداء وعلى نحو يواكب ما تشهده معظم مطارات العالم من مشاريع تطويرية تهدف في النهاية إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين والناقلات الجوية وتنمية مواردها وإيراداتها المالية».

مواكبة النمو

من جانبه، قال إبراهيم عبداللطيف إن توقيع العقد مع «طيران الجزيرة» يُعبر عن الثقة المتبادلة بين الجانبين، حيث ستقوم الشركة بتوفير كافة الخدمات الخاصة بإدارة المرافق، والتي تساهم بشكل كبير في تمكين مبنى «الجزيرة» من مواكبة وتيرة النمو المتسارع التي تشهدها صناعة الطيران في الكويت والمنطقة، وتحسين الخدمات وأداء المرافق والأنظمة لتحقيق أعلى قدر من السلامة والأمن للمسافرين والكفاءة والفعالية في إدارة المرافق.

وأوضح عبداللطيف أن عقد «طيران الجزيرة» يعتبر الانطلاقة الحقيقية لـ «المتحدة لإدارة المرافق» في تقديم خدمات الصيانة والتشغيل لمباني الركّاب والمرافق التي تخدم مجال الطيران والانتشار بصورة أكبر في الكويت والشرق الأوسط في هذا المجال، ولتبرز الشركة قدرتها الإبداعية في تقديم الدعم والتواجد المستمر والفعال على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع.

من جانبه، قال ناصر العبيد «إن مبنى ركاب (طيران الجزيرة T5) قد خدم لقرابة الأربعة ملايين راكب في السنة الماضية، ونطمح إلى زيادة الخدمة لمسافرينا، وما نطمح له هو توفير تجربة سفر سلسة ومريحة وآمنة لجمهور المسافرين».

وأضاف «نتيجة لتلك الأهداف المرتبطة برفع مستوى الخدمة، فإنه لمن دواعي سرورنا أن يتم توقيع عقد الشراكة مع (المتحدة لإدارة المرافق)، الشركة العريقة والرائدة في مجال إدارة المرافق المتكاملة والتي تأسست في الكويت قبل أكثر من 15 سنة لتقديم خدمات الصيانة. وباعتبارنا شركة طيران وطنية كويتية، فإننا نسعى جاهدين للدخول في شراكة مع الشركات المحلية الأخرى والمساهمة في اقتصاد الدولة».

تعزيز تجربة المسافرين

تهدف «الجزيرة» الى تعزيز تجربة المسافرين عبر مبنى ركاب «الجزيرة T5» الذي تمتلكه وتديره بالكامل، وجعل هذه التجربة أكثر سرعة وسلاسة لهم، إذ يشتمل المبنى اليوم بعد آخر تحديثات تمت فيه على 24 كاونترا لتسجيل الحقائب، و5 بوابات لصعود الطائرة، وقاعة ترانزيت مجهزة بالكامل بمطاعم ومقاه، وسوق حرّة، ومحلات أخرى، علاوة على مختلف مكاتب مزودي الخدمات التي تضمن راحة جميع المسافرين.

وتتوفر كذلك مواقف سيارات تسع لـ350 سيارة في مبنى يربط المسافرين بمبنى «T5» عبر جسر يسهل العبور ونقل الأمتعة، خصوصاً خلال أشهر الصيف، كما تم تسهيل الإجراءات الأمنية إلى إجراء واحد فقط عند المغادرة، لتمكين المسافرين من الاسترخاء حتى موعد صعود الطائرة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *