TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

الخنة: «بيوت بلس» يوفّر للدولة 117.5 مليون دينار


كشفت شركة بيوت المطلاع العقارية، الذراع الاستثمارية لمجموعة بيوت الاستثمارية القابضة، النقاب عن تفاصيل عقد الفرصة الاستثمارية «M1» (بيوت بلس) في مدينة المطلاع السكنية، يتضمن تطوير منطقة صناعية على مساحة تقدر بـ 250 ألف متر مربع، وذلك خلال حفل ضخم أقيم أمس بحضور مدير إدارة الاستثمار في المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس أحمد الأنصاري.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بيوت الاستثمارية القابضة المهندس عبدالرحمن الخنة، إن عقد المشروع الذي وقعته «بيوت المطلاع العقارية» مع الهيئة العامة للرعاية السكنية والخاص بتطوير وتمويل وتشغيل وإدارة وصيانة الفرصة الاستثمارية (M1) (بيوت بلس) يلبّي احتياجات أصحاب المنازل الجدد في مدينة المطلاع، حيث يضم مساحات مخصصة لإقامة معارض ومحلات للبيع بالتجزئة ومخازن وسكناً للعمال. وأشار إلى أن العقد الذي مدته 33 عام تبداً من ديسمبر 2023 وتستمر حتى ديسمبر 2056 من المتوقع أن يوفر إيرادات مالية للدولة تقدر بـ 117.5 مليون دينار خلال فترة الانتفاع والمحددة بـ 30 عاماً.

وأضاف الخنة:«أن مشروع (بيوت بلس) يمثل نموذجاً للشراكة بين القطاعين العام والخاص في الكويت، ويعكس التزام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتحقيق أهداف رؤية الكويت 2035، والتي تتضمن تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وخلق تنمية عمرانية مستدامة في الكويت».

وتابع أن المشروع سيوفر فرص عمل جديدة للشباب الكويتي، وسيساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية في الكويت، مبيناً أن تكلفة المشروع تقدر بـ 100 مليون دينار وتبلغ إيراداته السنوية 14 مليون دينار، مرجحاً أن يبدأ العمل في المشروع في الربع الأول من 2024، على أن يتم الانتهاء منه في الربع الرابع من 2026.

من جانبه، قال المدير العام لشركة بيوت المطلاع العقارية، علي الكليب، إن «بيوت بلس» سيساهم في تعزيز مكانة مدينة المطلاع كمركز تجاري واقتصادي مهم في الكويت، ويلبي احتياجات النمو السكاني المتزايد في شمال الكويت، حيث سيقدم المشروع مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات، بدءاً من الإكسسوارات المنزلية والأثاث والديكور، وصولاً إلى مواد البناء والآلات والخدمات الهندسية، كما سيوفر مساحات تخزينية واسعة ومخازن مبردة وخدمات لوجستية متكاملة، وسيعمل كمركز محوري يسهّل عملية اختيار المنتجات ومقارنتها وتجميع المشتريات، ما يبسط عملية البناء.

وأضاف«سبق أن تلقينا طلبات تأجير من شركات ومجموعات أعمال كبيرة بمنطقة الخليج، ممن يرغبون في تحديد احتياجاتهم التشغيلية لوضعها في عين الاعتبار عند عمل اللمسات النهائية على التصميم في ما يعرف بنظام (built to suit)».

أبرز المكونات

• أكثر من 100 معرض ومكتب وصالة عرض.

• 300 وحدة سكنية للعمال.

• عدد كبير من مواقف السيارات.

• مساحات تخزينية بأكثر من 30 ألف متر مربع.

• خدمات لوجستية متكاملة بما في ذلك النقل والتخزين والتوزيع.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *