TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

الطفلة آلاء يوسف المطيري تفوز بمليوني دينار من «الخليج»… الجائزة الأكبر عالمياً


– محمد القطان: «الدانة» يواصل تحقيق أحلام العملاء وصناعة المليونيرات وتشجيع عشرات الآلاف على التوفير والادخار

– البنك حقّق طفرات غير مسبوقة في رحلة التحوّل الرقمي… تُوّجت بإطلاق التطبيق الجديد كلياً

– سلمى الحجاج: طفرة «الخليج» الكبيرة جعلت تجربة العميل أكثر سهولة

– نبذل جهوداً كبيرة في تمكين المرأة والشباب ونركّز على تعزيز مهارات موظفينا

– نجلاء العيسى: حملاتنا التسويقية بـ 2024 ستركز على إحداث تغيير
خدماتنا وحياة عملائنا

– سطام المرزوق: إدارة الثروات تقدّم خدمات نوعية تتناسب مع احتياجات وتطلعات العملاء

أعلن بنك الخليج المليونير رقم 21 في تاريخ سحوبات مليونير الدانة، وهي الطفلة آلاء يوسف عادل المطيري، أصغر فائزة بأكبر جائزة في العالم، وأول مَن يتوّج بها بعد زيادة قيمتها إلى مليوني دينار.

واختار «الخليج» حديقة الشهيد، بما لها من رمزية ومكانة، كإحدى أكبر الحدائق العامة في الكويت والمنطقة، لتكون شاهداً على إعلان الفائز بأكبر جائزة مرتبطة بحساب مصرفي في العالم، وبما يواكب إستراتيجية البنك الداعمة للاستدامة البيئية.

وبحضور ممثلي وزارة التجارة والصناعة وشركة ارنست أند يونغ، ووسط أجواء من الترقب والإثارة التي عاشها عملاء حساب مليونير الدانة ترقباً لإعلان سعيد الحظ، أعلن «الخليج» اسم الفائزة، إذ تمّ نقل الحدث على الهواء مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي للبنك.

الخدمات الرقمية

وقال مدير عام إدارة الخدمات المصرفية، محمد القطان: «نرحب بالحضور ونبارك للفائزة بالجائزة السنوية الكبرى وكونها الفائزة الأولى بالجائزة بعد زيادة قيمتها إلى مليوني دينار، ونتمنى حظاً أوفر لبقية العملاء في السحوبات المقبلة».

وأشار إلى أن حساب مليونير الدانة يواصل تحقيق أحلام العملاء وصناعة المليونيرات وتشجيع عشرات الآلاف على التوفير والادخار، مضيفاً «مَنْ لم يحالفة الحظ بالفوز بجائزة مليوني دينار سيكون على موعد مع السحب نصف السنوي على جائزة بقيمة مليون دينار في 18 يوليو المقبل».

واستعرض القطان التطورات الكبيرة التي شهدتها الخدمات المصرفية في البنك والطفرات غير المسبوقة في رحلة التحوّل الرقمي، والتي شملت النسخة الجديدة كلياً من تطبيق «الخليج» على الهواتف الذكية والمنتجات النوعية التي تُلبي تطلعات العملاء.

وأشار إلى أن رحلة التحوّل الرقمي تواصلت بنجاح، لتشمل الخدمات الإلكترونية والفروع وأجهزة الصراف الآلي ومركز الاتصال لتجعل من خدمات «الخليج» من الأسهل والأسرع والأفضل في القطاع المصرفي وبتكنولوجيا جديدة تتجاوز طموحات العملاء، وذلك ضمن إستراتيجية البنك 2025 التي تستهدف تكريس مكانة «الخليج» كبنك للمستقبل.

وأضاف: «بالتوازي مع تطوير الخدمات ومساعيه المتواصلة لتحسين تجربة العميل، أطلق (الخليج) هوية جديدة للفروع، تعتمد بشكل كبير على مفهوم الخدمة الذاتية، ليجري تطبيقها تباعاً على شبكة فروعه القائمة، كما أطلقنا أول فرع صديق للبيئة في منطقة صباح الأحمد السكنية».

وأضاف أن البنك سيواصل الاستثمار بسخاء لتوفير تجربة غير عادية للعملاء، من خلال التركيز على بناء قدرات رقمية فائقة التطور وتعزيز مهارات موظفينا لنجعل خدماتنا السهلة أكثر سهولة.

بيئة عمل مثالية

من جانبها، أشارت مدير عام إدارة الموارد البشرية سلمى الحجاج، إلى أن الطفرة التي يشهدها البنك ترتكز على ثروة كبيرة من المواهب والكوادر البشرية المميزة، منوهة إلى أن بيئة العمل المثالية في البنك، جعلت منه إحدى الوجهات الأكثر توظيفاً واستقطاباً للمواهب والكفاءات في القطاع الخاص الكويتي.

ونوّهت إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها «الخليج» في تمكين المرأة والشباب، ومساعيه المتواصلة لتطوير وتدريب موظفيه، بالتعاون مع أرقى المؤسسات العالمية والمحلية مع تزويدهم بأحدث الخبرات والمهارات اللازمة لمواكبة التطورات المصرفية الكبرى التي تمر بها الصناعة المصرفية محلياً وعالمياً.

وبيّنت أن تمكين المرأة ودعم تطورها الوظيفي حاجة اقتصادية، لافتة إلى أن الشركات التي توفّر فرصاً متكافئة للجنسين تزيد فيها مستويات الربحية والإنتاجية والابتكار وينعكس ذلك إيجاباً على سمعتها وقيمتها السوقية.

سهولة وابتكار

بدورها، قالت نائب المدير العام للخدمات المصرفية الشخصية – إدارة التسويق نجلاء العيسى: «إن الطفرة الكبيرة التي شهدها (الخليج) جعلت من تجربة العميل السهلة أكثر سهولة، من خلال توفير خدمات تتسم بالسهولة والابتكار تلبي طموحات العملاء وتسهّل حياتهم وتساهم في تحقيق النمو المستدام.

وأضافت: «أطلقنا على 2024 عام التغيير، بعد نجاحنا العام الماضي في التوعية بأهمية الادخار والتوفير من خلال برامج وحملات توعوية تحث وتشجع العملاء على الادخار، والذي توج بزيادة قيمة الجائزة الكبرى لسحب مليونير الدانة إلى مليوني دينار».

وأشارت إلى أن حملات «الخليج» هذا العام ستركز على إحداث التغيير في البنك وفي حياة عملائه، مشيرة إلى أن رزنامة 2024، تحت شعار «معاكم دوم في عام التغيير»، تم تبوبها بحيث يحمل كل شهر من أشهر السنة، قيمة معينة تتعلق بالتغيير مثل «العزيمة» و«تحد الذات» و«الطموح» و«اكتساب مهارات جديدة» و«الثقة بالنفس» وغيرهم.

إدارة الثروات

من جانب آخر، قال مساعد مدير عام الخدمات المصرفية الشخصية – إدارة الثروات سطام المرزوق:«يحرص (الخليج) على تقديم خدمات نوعية لعملاء إدارة الثروات، تتناسب مع احتياجاتهم وتتماشى مع أسلوب حياتهم، وتُساهم في استقطاب المزيد من ذوي الملاءة المالية المرتفعة الباحثين عن خدمات مصرفية أكثر تميزاً».

وأشار إلى أنه «في إطار إستراتيجية 2025، سعى البنك إلى تعزيز وزيادة الخدمات التي تُلبي احتياجات عملاء إدارة الثروات وتمكنهم من إجراء عملياتهم المصرفية بسهولة ويُسر، والعمل بشكل متواصل على توطيد العلاقة بين البنك وعملائه المميزين، من خلال استطلاع ودراسة احتياجاتهم ومتطلباتهم المصرفية بشكل مستمر».

محمد تقي: أسرع برنامج مكافآت بحلّة جديدة

كشف مساعد مدير عام الخدمات المصرفية الشخصية محمد تقي عن إطلاق برنامج مكافآت «الخليج» بحلة جديدة، تجعل العملاء يستطيعون استبدال نقاطهم فوراً من خلال تطبيقنا على الهواتف الذكية.

وضمن المنتجات الجديدة التي يطلقها في عام التغيير، كشف تقي عن إطلاق حساب «نيو» للأطفال لتشجيع الأطفال على التوفير، مبيناً أن «الخليج» على موعد من تغييرات جوهرية جديدة في 2024، بعضها بدأ بالفعل، والباقي جار العمل على إعداده وسيرى النور قريباً.

مهدي سليمان: تميّز في دعم «لنكن على دراية»

أشار مدير أول – إدارة التسويق مهدي سليمان إلى مساعي «الخليج» المتواصلة لنشر الثقافة المالية في توعية مختلف شرائح المجتمع إلى أهمية التوفير، وتشجيعهم على زيادة ادخاراتهم من خلال حسابات التوفير، منوهاً إلى دور «الخليج» المميز في دعم حملة «لنكن على دراية»، التي يُشرف عليها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت.

نبيل شعيل… حاضراً

في إطلالة مميزة ظهر الفنان الشهير نبيل شعيل في إعلان ترويجي تم عرضه خلال حفل مليونير الدانة تناول التطورات الكبرى التي شهدها بنك الخليج على مستوى الخدمات الرقمية.

وقدّم الحفل كل من المذيعة والممثلة الشهيرة إيمان النجم ومساعد مدير إدارة الموارد البشرية في «الخليج» أحمد المطري.

وفي إطار حرصة على دعم المواهب الشبابية الكويتية، ومساعيه المتواصلة لتمكين المرأة، استعان «الخليج» بالخطاطة شيماء العازمي، لكتابة اسم الفائز بالجائزة الكبرى على الشيك الكبير، وكتابة أسماء الراغبين من الحضور على نسخة تذكارية.

ترسيخ مبادئ الاستدامة

حرص «الخليج» على استخدام أكياس معاد تدويرها من المواد المستخدمة في الحملات الإعلانية بالشوارع عن حساب مليونير الدانة.

وعلى هامش حفل الدانة، نظّم «الخليج» معرضاً أرشيفياً لمليونيرات «الدانة» السابقين، منذ أن كانت الجائزة الكبرى مليون دولار حتى وصلت مليوني دينار.

حساب «مليونير الدانة» يدخل… «غينيس»

دخلت الجائزة الكبرى لحساب مليونير الدانة موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، كأكبر الجوائز النقدية المرتبطة بحساب مصرفي في العالم، حيث تسلّم مدير عام إدارة الخدمات المصرفية في «الخليج» محمد القطان خلال حفل إعلان الفائز بسحب الجائزة الكبرى شهادة تسجيل الجائزة من ممثلة موسوعة غينيس.

وبهذه المناسبة، قال القطان: «فخورون بدخولنا موسوعة غينيس للأرقام القياسية للمرة الثانية، مبيناً أن الجائزة الكبرى لسحب مليونير الدانة تم تسجيلها في عام 2016 كأكبر الجوائز النقدية المرتبطة بحساب مصرفي في العالم وهذا العام عادت من جديد لذات التصنيف، لنواصل تحقيق طموحات وأحلام عملائنا».

من جانبها، قالت ممثلة موسوعة غينيس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كنزي الدفراوي: «أنا هنا اليوم لأعلن النتائج النهائية لصاحب أكبر جائزة مرتبطة بحساب مصرفي على مستوى العالم، ويسعدني أن أكشف أن (الخليج) هو صاحب هذا الرقم القياسي».

وأشارت إلى أن «الخليج» استوفى كل الشروط التي تجعله يتجاوز الرقم القياسي السابق البالغة قيمته 1.5 مليون دينار، حيث تأكدنا من كل إجراءات السحب وأن جائزة مليونير الدانة ارتفعت إلى مليوني دينار وتم إعلان الفائز بها.

السحوبات السنوية

زاد «الخليج» قيمة الجائزة السنوية الكبرى لسحب حساب مليونير الدانة، من 1.5 مليون دينار إلى مليوني دينار، بمناسبة مرور 25 عاماً على إطلاق الحساب الذي يُعدّ أحد أقدم وأعرق حسابات التوفير في الكويت، وقد تم تصميمه لتشجيع ثقافة الادخار في المجتمع، ولمكافأة المدخرين على التزامهم بالادخار بشكل منتظم.

وتشهد سحوبات حساب مليونير الدانة تتويج مليونيرين في سحبين كبيرين سنوياً، الأول وهو السحب السنوي الكبير على جائزة بقيمة مليوني دينار، والثاني هو السحب نصف السنوي بقيمة مليون دينار إلى جانب رابحين اثنين في سحبين مختلفين بقيمة 100 ألف دينار لكل منهما، إضافة إلى 10 رابحين في السحوبات الشهرية بقيمة ألف دينار لكل منهم.

يُشار إلى أن حساب مليونير الدانة متاح للكويتيين والمقيمين، ويتعيّن على العملاء الاحتفاظ بالحد الأدنى للرصيد البالغ 200 دينار لفتح الحساب شرط الاحتفاظ بالمبلغ نفسه للتأهل تلقائيًا للدخول في سحوبات مليونير الدانة المقبلة. وفي حال انخفض الرصيد إلى ما دون مبلغ 200 دينار في أي وقت، يتم خصم مبلغ دينارين من الحساب على أساس شهري لحين استيفاء الحد الأدنى للرصيد.

معايير التسجيل

تعتبر موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية السلطة النهائية في تحديد الإنجازات القياسية. وقد تأسست موسوعة غينيس في أوائل الخمسينات من القرن الماضي وأحرزت نسختها الأولى مبيعات قياسية في المملكة المتحدة.

ولدى «غينيس» للأرقام القياسية فريق محترف من الخبراء المدربين لإدارة السجلات القياسية والذي يقوم بأبحاث وتحقيقات مكثفة بهدف التأكد من صحة الرقم القياسي. كما تحافظ موسوعة غينيس للأرقام القياسية على أعلى معايير الدقة ولديها سياسات صارمة تتحكم بقرار منح جائزة الرقم القياسي.

وتجدر الإشارة إلى أن معايير القياس، والإنجاز، والتوحيد القياسي، والتحقق، والتفرّد، والعالمية، يجب أن تتوافر في جميع الأرقام القياسية، ويجب على المرشحين تقديم طلب مرفق به الأدلة المطلوبة للتأكد من تحقيق الإنجاز.

وفي أكتوبر من عام 2016، قدّم «الخليج» طلبه إلى موسوعة غينيس العالمية لجائزة سحب مليونير الدانة، حيث قام فريق إدارة السجلات القياسية في مقر غينيس الرئيسي بدراسة الطلب للتحقق من قبوله أولاً. ثم قام فريق «غينيس» ببحث الطلب بناءً على المعايير المذكورة سابقاً وتأكدوا أن حساب مليونير الدانة من «الخليج» هو بالفعل أكبر جائزة مرتبطة بحساب مصرفي في العالم، وهو الإنجاز الذي تكرر للمرة الثانية في عام 2024.

وثائقي مليونير «الدانة»

أنتج «الخليج» فيلماً وثائقياً بمناسبة مرور 25 عاماً على إطلاق حساب مليونير الدانة، تناول خلاله مسيرة الحساب منذ التأسيس، وكيف غيّر حياة الكثير من الأشخاص والأسر، بعدما ساعدهم على الانضمام إلى قائمة المليونيرات.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *