TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«بيتكوين» تقترب من 45 ألف دولار


ارتفعت العملة المشفرة الأعلى قيمة «بيتكوين» بنسبة 4.4 في المئة تقريباً أمس، وسط تصريحات عديدة من قبل أعضاء في الاحتياطي الفيدرالي في شأن مسار أسعار الفائدة في أميركا.

وتخطت العملة المشفرة مستويات 44 ألف دولار للمرة الأولى منذ الانخفاضات التي سببتها صناديق الاستثمار المتداولة في يناير، حيث اقتربت من 45 ألف دولار، بحسب بيانات «coinmarketcap».

وحاولت «بيتكوين» تجاوز 44 ألف دولار الأسبوع الماضي في مناسبات عدة، لكنها لم تستطع القيام بذلك مع ترقب احتماليات السوق في شأن قرار «الفيدرالي» في اجتماع مارس.

ويترقب سوق العملات المشفرة العديد من الأحداث الأساسية هذا العام أبرزها تداعيات تحركات معدلات الفائدة عالمياً على شهية المخاطر من قبل المستثمرين، وعملية تخفيض مكافأة تعدين «بيتكوين» إلى النصف المرتقبة في أبريل، إضافة إلى أداء صناديق الاستثمار المتداولة التي أُطلقت في يناير.

وسيؤدي تخفيض مكافأة التعدين إلى النصف، إلى تقليل المعروض من العملات بشكل فعّال، وقد يؤثر هذا بشكل كبير على السعر، ومن المتوقع أن يرتفع الطلب مع إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة الفورية.

ومع وجود عدد أقل من «بيتكوين» المتداولة والمزيد من العطاءات المالية المؤسسية للعملة، قد يشهد السوق ضغطاً في العرض من شأنه أن يضع علاوة عالية جداً على عملة «بيتكوين» المتداولة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *