TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

16 مليون دينار أرباح «الصالحية» في 2023


– غازي النفيسي: نتائجنا القويّة تعكس مرونة نموذج أعمال «الصالحية»

أعلنت شركة الصالحية العقارية تحقيق أرباح صافية بقيمة 16 مليون دينار وبربحية سهم بلغت 29.3 فلس للسهم الواحد عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، بنمو 10 في المئة قياساً مع أرباح بقيمة 14.6 مليون دينار وربحية سهم 26.8 فلس حققتها الشركة في 2022.

وعقد مجلس إدارة «الصالحية العقارية» اجتماعه أخيراً، حيث اعتمد البيانات المالية عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023، وأوصى بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 15 في المئة، وأسهم منحة بنسبة 5 في المئة عن 2023 لمساهمي الشركة، على أن تخضع هذه التوصية لموافقة الجمعية العامة للمساهمين.

ولفتت الشركة في بيان إلى أن البيانات المالية أظهرت تحقيق نمو ملحوظ في الأداء التشغيلي خلال 2023، فقد سجلت الإيرادات التشغيلية ارتفاعاً بنسبة 13 في المئة إلى 41 مليون دينار، كما بلغ صافي الربح التشغيلي 31 مليوناً، بنمو 15 في المئة مقارنة مع العام السابق، ويأتي ذلك بدعم من إيرادات مشروع العاصمة والذي دخل حيّز التشغيل منذ نحو عامين.

وكشفت البيانات المالية للشركة في 2023 عن زيادة إجمالي حجم الموجودات 9 في المئة إلى 458 مليون دينار، فيما ارتفع إجمالي حقوق المساهمين 7 في المئة إلى 179.7 مليون.

وقال رئيس مجلس الإدارة غازي النفيسي، إن الشركة حققت نتائج مالية قوية عكست مرونة نموذج أعمالها، وأكدت ثبات الخطوات التي تتخذها الإدارة نحو خلق قيمة مضافة طويلة الأمد للمساهمين وأفضل العوائد كما تحفّز للعمل نحو أداء أقوى في المستقبل.

وأشار النفيسي إلى ترقية سهم «الصالحية العقارية» والانضمام إلى السوق الأول في بورصة الكويت، حسب إفصاح بورصة الكويت في شأن ملخص نتائج المراجعة السنوية للشركات المدرجة للعام 2024، حيث يعد السوق الأول سوق النخبة من الشركات المدرجة.

وشهد الاجتماع مناقشة واعتماد عدد من التقارير السنوية والإجراءات الرقابية المطلوبة من قبل هيئة أسواق المال وبورصة الكويت مثل تقرير الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية وغيرها، فيما أوصى المجلس بالدعوة لانعقاد الجمعية العامة السنوية للشركة لمناقشة واعتماد قرارات وتوصيات مجلس الإدارة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *