TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

مصر تدرج السكر على مؤشر البورصة الإلكترونية للسلع


أعلنت البورصة المصرية للسلع، أنها بدأت منذ يوم أمس، في طرح السكر عبر منصة البورصة الإلكترونية، بهدف تقليل حلقات تداول السلع بين المزارعين والمنتجين، وصولاً إلى يد المستهلك.

وذكرت أنه يمكن لاي بائع (مزارع – تاجر – منتج)، إيداع كميات السكر المتاحة لديه في مخازن معتمدة من وزارة التموين، بعد تحديد التصنيف ودرجة الجودة، وبعدها يتم تداولها مباشرة على المنصة الإلكترونية، وبناء على التداولات يتم تحديد الأسعار مباشرة.

وبيّنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن السكر، سيكون السلعة الرابعة، التي يتم طرحها للتداول عبر منصة البورصة المصرية للسلع، بعد نجاح طرح القمح، الذرة الصفراء، والردة.

من ناحية ثانية، وافقت الحكومة المصرية، على نقل ملكية أرض الحزب الوطني المنقضي، الواقعة بجوار المتحف المصري على كورنيش النيل بالقرب من ميدان التحرير، من صندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار إلى شركتي نايلوس للخدمات الفندقية والتجارية، ونايلوس للخدمات السكنية..

وأفادت مصادر معنية بأن هذا التحرك يعني أن قطعة الأرض الشهيرة والمتميزة، ستتحول قريباً إلى مشروع فندقي وسكني وتجاري، وقد يبدأ العمل فيه خلال فترة قصيرة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *