TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

باسل الهارون: تهيئة بيئة عمل داعمة لأصحاب المبادرات الجديدة


14 فبراير 2024

10:00 م

21  

أعلن محافظ بنك الكويت المركزي باسل الهارون أمس، إطلاق البنك الاستبيان الشامل «تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب المبادرات الجديدة»، والذي يلقي الضوء على آليات الحصول على الائتمان واستخدامه.

وقال الهارون: «إن الاستبيان يأتي ضمن جهود البنك لتهيئة بيئة أعمال مناسبة تعزّز قدرة الشركات على الحصول على التمويل المناسب»، مؤكداً أهمية مشاركة أصحاب الأعمال والمبادرين في استكمال الاستبيان عبر الموقع الإلكتروني للبنك المركزي.

وأضاف أن الاستبيان متوافر على مدار العام، ويتم تحليل البيانات دورياً كل ثلاثة أشهر، لافتاً إلى سعي «المركزي» من خلال استطلاع بيانات أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات التجارية وقياس تجاربهم في ما يتعلق بالحصول على التمويل إلى تعزيز بيئة عمل صحية وداعمة لهذا القطاع الحيوي للاقتصاد الوطني.

وأوضح أن نتائج الاستبيان توافر صورة شاملة للتحديات والفرص التي تواجهها الشركات الصغيرة والمتوسطة، في ما يتعلق الأمر بالحصول على التمويل وإدارة احتياجاتها المالية، ويلقي الضوء على شروط التمويل المتاح لهذه الشركات وملاءمة احتياجاتها في تحديد الاتجاهات والمخاطر المحتملة في سوق التمويل لهذه الشريحة، وهو أمر ضروري للحفاظ على اقتصاد مستقر وصحي وبيئة عمل صحية وداعمة للمبادرين في هذا الجانب.

وبيّن الهارون أن نتائج الاستبيان ستكون أساسية لمساعدة صنّاع السياسات والمقرضين والمعنيين على فهم التحديات والفرص في هذا المجال، تمهيداً لاتخاذ القرارات المناسبة وتطوير حلول داعمة لنمو القطاع، مشيراً إلى أن النتائج ستقتصر على الاستخدام الداخلي ضمن البنك.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *