TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«بيتك» كرّم موظفيه الفائزين بـ «أفضل فكرة ابتكارية»


14 فبراير 2024

10:00 م

11  

– خالد الشملان: أهمية الإبداع والابتكار في مواصلة تعزيز جودة الخدمة وتطوير الأداء

– زياد العمر: «بيتك» يواصل تحفيز وتنمية الابتكار لرأسماله البشري بما ينسجم مع جهوده للتحوّل الرقمي

– مزيد المزيد: لجنة متخصصة قيّمت الاقتراحات من جميع الإدارات بالاعتماد على معايير مهنية دقيقة

كرّم بيت التمويل الكويتي «بيتك»، موظفيه الفائزين بمسابقة أفضل فكرة ابتكارية على مستوى المجموعة لسنة 2023، في حفل خاص أقيم بحضور الرئيس التنفيذي لـ«بيتك- الكويت» خالد الشملان، ورئيس الموارد البشرية والتحول للمجموعة زياد العمر، ومديرعام التحول الرقمي والابتكار مزيد المزيد.

وعقب استماعه لعرض أفكار الفائزين الابتكارية، أكد الشملان، أهمية الابداع والابتكار في مواصلة تعزيز جودة الخدمة، وتطوير الأداء من خلال خدمات ومنتجات وحلول مبتكرة تضيف قيمة لتجربة العميل، مبيناً أن العصر الحالي هو فرصة ذهبية لتحويل الأفكار الإبداعية إلى واقع عملي ملموس في ظل الطفرة التكنولوجية وسهولة الوصول للأدوات التكنولوجية اللازمة والتطبيقات الرقمية والذكاء الاصطناعي والتعاون مع شركات الـ«Fintech»، وتوفير كل ما يلزم لتحويل الفكرة إلى واقع.

وأضاف أن الإدارة العليا في «بيتك» تبنّت نهج الابتكار وصمّمت برامج مختلفة لدعم جهود الموظفين ومساعدتهم على تطوير أفكارهم وتحسينها، ومن ثم تنفيذها في حال امتلكت المقوّمات المطلوبة.

أفكار مبتكرة

وأشار الشملان إلى أن أفكار الموظفين المبتكرة تقوم على أساس تقديم منتجات وحلول وخدمات مصرفية، وتطوير البنية التحتية التكنولوجية ووسائل وآليات تقديم الخدمات التقنية، وخلق وتحسين إجراءات وآليات العمل، وتعزيز الأمن السيبراني، وتقليل أو إنهاء الدورة المستندية التقليدية وغيرها من الأفكار التي تشكل قيمة مضافة حقيقية تعزّز جودة الخدمة وترفع قيمة العلامة التجارية وتزيد معدلات الربحية وتحسّن بيئة العمل وتطوّر مؤشرات الأداء كافة، وذلك بالاعتماد على الروبوت والذكاء الاصطناعي وهندسة البيانات، وغير ذلك من تطبيقات رقمية وأدوات تكنولوجية مختلفة.

وتقدّم الشملان بالتهنئة للموظفين الفائزين، مثمناً جهودهم وحرصهم على تقديم أفكار ابتكارية تشكل رافداً أساسياً من روافد نجاح وتفوق «بيتك»، لافتاً إلى أن المؤسسات لا يمكن أن تحافظ على النجاح إلا إذا تبنت الابتكار وواكبت آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا وطبّقتها في مختلف أعمالها وعملياتها.

وأوضح أن «بيتك» نجح خلال العام الماضي بتنفيذ أكثر من 35 مشروعاً وخدمة ومنتجاً عززت جهوده في قيادة التحول الرقمي للقطاع المصرفي، ورسّخت مكانته على خريطة الخدمات المصرفية الرقمية، ليكون «بيتك» الأول والأكثر جودة في هذا المجال، وقد حصل بالفعل على تصنيف رائد سوق «Market Leader» في الحلول الرقمية على مستوى الكويت من مجلة يوروموني العالمية تقديراً لتميزه وتفوقه.

تحفيز وتنمية

من جانبه، قال زياد العمر، إن «بيتك» يواصل تحفيز وتنمية الابتكار لرأسماله البشري بما ينسجم مع توجه وجهود البنك نحو التحول الرقمي، وتوفير بنية تحتية من القدرات البشرية المدرّبة والمؤهلة لخدمة الأهداف الإستراتيجية لـ«بيتك».

وأشار العمر إلى أن الإقبال على المسابقة والإنتاج الفكري القيّم الذي تم فرزه وتقييمه من قبل لجنة مختصة، يستحق الثناء والاحتفاء بالفائزين بما يليق بعطائهم الابداعي وأفكارهم المبتكرة.

وأضاف أن «بيتك» مستمر في توسيع وإثراء المعرفة والخبرة لدى طاقاته البشرية كافة، معرباً عن فخره بالاستثمار بمواهب البنك ومنحهم الدعم اللازم لتحقيق شغفهم وتطلعاتهم، والتي هي بالنهاية انعكاس كامل لتطلعات وأهداف البنك.

وذكر العمر أن «بيتك» يوفر البيئة المحفّزة على الابتكار والتطوير، من خلال إتاحة الفرصة كاملة للمبدعين للتقدم بأفكارهم ذات القيمة على مستوى الكويت، أو على مستوى المجموعة، ومكافأتهم على ما يقدمونه من إسهامات من شأنها أن تُحدث أثراً ملموساً على جوانب العمل المختلفة، مؤكداً أن الابتكار والإبداع أولوية أساسية في أسلوب عمل «بيتك» القائم على التميز والريادة.

إقبال كبير

من ناحيته، أعرب مزيد المزيد عن فخره بالإقبال الكبير على المشاركة في المسابقة التي شهدت مئات المشاركات من الموظفين على مستوى المجموعة.

وأضاف أن لجنة متخصصة قامت بدراسة وتقييم الاقتراحات التي تم تقديمها من جميع الإدارات بالاعتماد على معايير مهنية دقيقة، أبرزها توافقها مع السياسة العامة للمؤسسة، وأن يأتي الاقتراح بفكرة أو منتج أو خدمة جديدة أو يساهم في تحسين مستوى الخدمة وتطويرها، إضافة إلى أهمية أن يكون الاقتراح قابلاً للتنفيذ، ومتضمناً خطوات ومراحل التنفيذ مع مراعاة أبعاد المنافسة والربحية والجودة والمعايير المهنية والتنظيمية المعتمدة محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وأوضح المزيد: «يتم تقييم الأفكار ذات التصنيف الاستثنائي والجيد من قبل مختلف وظائف الأعمال العاملة ضمن أعمال مجالس الابتكار على مستوى المجموعة، ثم إدراجها في قائمة أفضل 10 أفكار ابتكارية للعام، وتأهيل أصحابها لدخول المنافسة النهائية على مستوى مجموعة (بيتك) وعرض أفكارهم أمام الرئيس التنفيذي وفريق الإدارة التنفيذية، ثم يلي ذلك اختيار أفضل 3 أفكار، وبذلك تكون الجهود المبذولة قد ساهمت في اعتماد نموذج عمل مرن لانسياب وتدفق الأفكار الابتكارية على مستوى مجموعة (بيتك) بما يتناسب مع طبيعة كل سوق تعمل فيه وشرائح عملائه وضوابطه ومعاييره».

من جانبهم، تقدم الفائزون بالشكر لـ«بيتك»على تقديره وتحفيزه للموظفين المتميزين، مؤكدين أن ذلك يعزز حرص الموظفين على المضي قدماً في توليد أفكار ابداعية ومبتكرة ذات قيمة مضافة لـ«بيتك» وللعملاء، بما يساهم في المحافظة على مكانته الرائدة محلياً وعالمياً.

خدمات رقمية انفرد «بيتك» بطرحها خلال 2023

من الخدمات الرقمية التي انفرد «بيتك» بطرحها عام 2023:

بنك (تم) الرقمي، وخدمة التعرف على السمات البيومترية للوجه في الفروع، والخدمات النقدية الطارئة رقمياً، وخدمات رقمية استثنائية لحساب الذهب (بيع، شراء، توصيل، تخزين)، ومنصة «زاهب» الرقمية، وخدمة «التمويل أونلاين» للشركات، وخدمة الطباعة الفورية لبطاقات الائتمان والدفع المسبق للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وخدمة التحويل من بطاقات مسبقة الدفع إلى الحساب، والتحويل إلى «ويسترن يونيون» عبر تطبيق «بيتك»، وخمس محافظ رقمية لتسهيل الدفع الإلكتروني:

(Apple Pay, Google Pay, Fitbit Pay, Garmin Pay, Samsung Pay)، والمنتجات الرقمية المبتكرة، وتطبيق «بيتك» (KFH Online)- الشركات، وتحديثات أنظمة (الإيزي واي) ونظام التقارير والدخول الموحد لـ«بيتك» (SSO 360)، والتصنيف التلقائي المباشر لشريحة عملاء «حسابي» و«بيتي»، وأتمتة نموذج الإفصاح المالي، و أتمتة تقديم الشكاوى من خلال موقع «بيتك» عبر الإنترنت، وتحسينات على كشف حساب العملاء، و«Google Pay» لتزويد حاملي البطاقات بقناة دفع جديدة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *