TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«العقارات المتحدة» تحصد جائزة «مطوّر المجتمعات الأكثر ابتكاراً»… 2023


17 فبراير 2024

10:00 م

21  

– ناصر القلاف: مُبادراتنا للمسؤولية المجتمعية تتجاوز الجوانب التقليدية وتمتد لتحفيز التغيير الإيجابي

– مازن حوا: الجائزة تعكس تفوقنا بتحقيق التنمية المستدامة والتزامنا ببناء مجتمعات أكثر ابتكاراً وازدهاراً

حصدت شركة العقارات المتحدة، الذراع العقارية لمجموعة شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو)، جائزة «مطوّر المجتمعات الأكثر ابتكاراً» من مجلة «Global Business Outlook».

وذكرت الشركة في بيان، أنها رفعت رصيد جوائزها لعام 2023 إلى أربعة، بعد حصولها على جائزة «أفضل مطوّر عقاري في الشرق الأوسط» من مجلة يوروموني، وجائزة «أفضل شركة عقارية كويتية في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة» من مجلة الأعمال الدولية، إضافة إلى فوزها بجوائز «الأفضل في الكويت» في ثماني فئات و«الأفضل على مستوى الإقليم» في أربع فئات وجائزة أفضل مشروع تطوير مكاتب على المستويين الإقليمي والعالمي، ضمن جوائز العقارات العربية عن مشروع «ضاحية حصة».

تحقيق التنمية

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة في «العقارات المتحدة»، مازن عصام حوّا: «تعكس هذه الجوائز تفوقنا الإستراتيجي في تحقيق التنمية المستدامة وتعزز التزامنا ببناء مجتمعات أكثر ابتكاراً وازدهاراً، كما أنها تُلهمنا لمواصلة بناء الشراكات الفعّالة والمبادرات الرائدة التي لا تعيد تعريف معايير الصناعة فحسب، بل ترتقي برفاهية المجتمع».

وأضاف حوّا: «رؤيتنا تتخطى مجرد الربحية، فهي تشمل إثراء الحياة، وتمكين الأفراد، وخلق إرث من التقدم يتردد صداه عبر الأجيال القادمة، وتعزز هذه التقديرات إصرارنا على البقاء في طليعة الابتكار، مع دفع التقدم المستدام وتعزيز النمو الشامل عبر جميع القطاعات».

من جهته، قال نائب رئيس أول – المبيعات والتسويق، ناصر القلاف: «نُدرك في (العقارات المتحدة) الصلة الجوهرية بين نجاح الأعمال والتأثير المجتمعي المستدام، كما نُدرك أيضاً بأن نجاحنا مرتبط ارتباطاً وثيقاً برفاهية المجتمعات التي نخدمها، لذلك، تتجاوز مُبادرات المسؤولية المجتمعية لدينا الجوانب التقليدية للأعمال، وتمتد إلى تحفيز التغيير الإيجابي لتساهم بفاعلية في التنمية المستدامة والتعليم والتمكين، من خلال تنفيذ المشاريع والبرامج التنموية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وغيرها».

دعم المرأة

وأشار القلاف إلى أن سجل «العقارات المتحدة» حافل بالعديد من المبادرات المجتمعية الإستراتيجية منها: رعاية الشركة لمبادرة تمكين النساء الشابات التي أطلقتها «النُوير» بهدف تمكينهن من خلال المسرح الهادف، وتتبنى المبادرة مبدأ التعليم التطبيقي كاستخدام عملي للممارسات المسرحية للمساعدة في تحقيق التطور الشخصي والعاطفي والاجتماعي لدى الأفراد».

وذكر أن «العقارات المتحدة» واصلت رعاية دوري «URC» لكرة قدم الصالات للسيدات كراع رسمي له وذلك للسنة الثالثة على التوالي، كجزء من إستراتيجيتها في المسؤولية المجتمعية بالتعاون مع اللجنة النسائية في الاتحاد الكويتي لكرة القدم، بهدف الارتقاء بالرياضة النسائية المحلية ودعم اللاعبات من أجل التقدّم والمنافسة على المستويين الإقليمي والدولي.

وبيّن أن الشركة رعت أيضاً المهرجان الرياضي الأكبر في الكويت «Flare Festival» في شاطئ المارينا، كما رعت بطولة «KIB The Stadium» للبادل حيث تنافس أفضل اللاعبين من دول مجلس التعاون الخليجي، فضلاً عن أنها أطلقت تحدي الخمسين ألف خطوة لموظفيها بهدف تشجيعهم على تبني أسلوب حياة صحي.

دعم الطلبة والتعليم

وتميزت «العقارات المتحدة» في دعم الطلبة والتعليم حيث شاركت في المعارض الوظيفية في جامعات عدة، فكانت هي أحد الرعاة الرئيسيين لمعرض النمو الوظيفي الذي نظّمته الجامعة الأميركية في الكويت، بالإضافة إلى رعايتها الذهبية لمعرض التوظيف بكلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت، إضافة إلى رعايتها مشاريع التخرج للطلبة، كما استضافت الشركة مجموعة من الطلاب والطالبات في جولة دراسية إلى مشروع «ضاحية حصة»، وأقامت حلقة نقاشية ملهمة حول تعزيز «نهج التميز في تنفيذ مشاريع البناء» من قبل مهندسي الشركة الذين حرصوا على مشاركة خبراتهم القيمة.

واستقبلت «العقارات المتحدة» مجموعة من طلاب المدرسة المتحدة الأميركية في برج كيبكو، أحد أبرز المعالم في مدينة الكويت، في رحلة ميدانية شملت جولة في البرج حيث منحت طلاب فصل التصوير الفوتوغرافي فرصة لاستكشاف تصميم المبنى وطوابقه بالإضافة إلى زيارة مكاتب الشركة. كل ذلك يؤكد الالتزام المتين للشركة بتعزيز قدرات الجيل القادم الذي يتمتع بقدرات وكفاءات عالية من الإبداع.

ونظمت «العقارات المتحدة» حملة توعويّة وورشة عمل خاصة بسرطان الثدي لموظفيها وذلك بالتعاون مع مستشفى الكويت. هذا واحتضنت الشركة موظفيها ضمن حملة الفحص الطبي بالإضافة إلى زوار أبراج الشركة: كيبكو وبرج الشهيد وبرج المدينة على مدى يومين والتي تضمنت العديد من الأنشطة والفحوصات والاستشارات الطبية، بالتعاون مع المستشفى الدولي تم من خلالها حث المجتمع على القيام بفحوصات دورية كما تخللت الحملة لقاءات مع أخصائيين في مرض السكري، الجهاز الهضمي، والتغذية بغية زيادة الوعي بأهمية المحافظة على أسلوب حياة صحي، كما كانت (العقارات المتحدة) حاضرة في مختلف المناسبات الصحية ضمن مسؤوليتها الاجتماعية في هذا الإطار.

جوائز مرموقة

وتتويجاً لهذه الإنجازات، حصلت «العقارات المتحدة» خلال العام على العديد من الجوائز العالمية المرموقة، فقد حصدت جائزة «أفضل مُطوِر عقاري في الشرق الأوسط لعام 2023»، من قبل مجلة يورومني العالمية التي تُعد واحدة من أكثر المجلات المتخصّصة في القطاع المالي والعقاري شهرة على مستوى العالم. وتُعتبر هذه الجائزة دليلاً آخراً على التزام الشركة بتقديم أفضل المنتجات لأسلوب حياة عصري، وجائزة «أفضل شركة مسؤولية اجتماعية للشركات في الكويت لعام 2023» من قبل مجلة الأعمال الدولية.

وتم ترشيح «العقارات المتحدة» تقديراً لجهودها السبّاقة في دمج المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة وتنفيذ المبادرات المؤثرة في التنمية البيئية والاجتماعية والثقافية والصحية.

ويعد هذا بمثابة تأكيد إضافي على التقدم الكبير الذي أحرزته الشركة في تحقيق أهدافها البيئية والاجتماعية والحوكمة كما أخذ التقييم في عين الاعتبار البرامج الإستراتيجية لشركة العقارات المتحدة، والشراكات المؤثرة، والمساهمات القيمة في التعليم والثقافة وتمكين المرأة ورفاهية المجتمع بشكل عام.

تكريم التميز

تهدف الجوائز المرموقة التي حصلت عليها الشركة إلى تكريم التميز في مختلف المجالات التجارية على مستوى العالم، من خلال تسليط الضوء على إنجازات الشركات وقادة الأعمال الرائدة.

وجاء حصول «العقارات المتحدة» على هذه الجوائز نظراً لنهجها الرائد في تطوير المجتمعات، والذي يتضمن تنفيذ حلول إبداعية لمواجهة التحديات الاجتماعية والبيئية، كما يعكس هذا التكريم التزام الشركة بالمشاريع والمُبادرات المُبتكرة التي تؤثر إيجابياً على المجتمعات من خلال تعزيز التنمية المستدامة، وتعزيز الاندماج الاجتماعي، وتحسين الجودة العامة لحياة أفراد المجتمع.

مبادرات ذات قيمة مضافة

نجحت «العقارات المتحدة» باختتام سنة 2023 بتحقيق مبادرات ذات قيمة مضافة وأثر ايجابي حقيقي على المجتمع، ما توّج تفوقها بحصد العديد من الجوائز المحلية والعالمية المرموقة.

وشملت مبادرات «العقارات المتحدة» مكوّنات المجتمع بكل شرائحه في 2023، حيث أبرزت ريادتها في خدمة المجتمع بدور اجتماعي بارز يتسم بالتنوع والشمولية، بما يعزز تنفيذ معايير الاستدامة ويرسي أسسا جديدة لدور القطاع الخاص في التنمية ومسيرة العقارات المتحدة المجتمعية الممتدة لأكثر من 50 عاماً.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *