TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«الملا» و«سيمنس الكويت» تتّفقان على تنفيذ حلول الطاقة النظيفة في المستقبل


18 فبراير 2024

10:00 م

71  

– طلال الملا: الاتفاقية ليست صفقة تجارية بل شهادة تُعزّز رؤيتنا المشتركة للمستقبل

– الشركة حريصة على تعزيز نهج الاستدامة ودمجها في جوهر عملياتها وقراراتها

– أوليفر سبيرلينج: التعاون خطوة محورية  لتعزيز إمكانية الوصول لحلول الطاقة المستدامة 

– نهدف إلى تمكين المجتمعات بأحدث التقنيات ودعم رؤية الكويت لمستقبل صحي

أعلنت مجموعة الملا وشركة سيمنس، عن توقيع اتفاقية «موزّع معتمد» ضمن شراكة إستراتيجية بين الشركتين الرائدتين في قطاعات أعمالهما، بهدف تعزيز قدرة الكويت على تطبيق وتنفيذ حلول الطاقة النظيفة في المستقبل، وتحقيق رؤيتها في بناء أسواق للطاقة النظيفة المستدامة.

وبموجب شروط الاتفاقية ستصبح «الملا الهندسية» – العضو في مجموعة الملا وأكبر مقاول في مجال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والسباكة لأكثر من 65 عاماً من التميز التشغيلي –الموزع المعتمد لأكبر نطاق من شواحن السيارات الكهربائية المتنوعة بالإضافة إلى معدات شحن السيارات الكهربائية من شركة «سيمنس» الكويت.

وتم توقيع الاتفاقية بين كلٍ من الرئيس التنفيذي لمجموعة الملا طلال أنور الملا والرئيس التنفيذي لـ «سيمنس» في الكويت أوليفر سبيرلينج، خلال مراسم خاصة أقيمت أخيراً في المقر الرئيسي لـ «الملا» بالشويخ، بحضور رئيس مجموعة الملا الهندسية أنفال نبيل الملا ورئيس قطاع الخدمات الهندسية والصيانة في الملا الهندسية المهندس سامي طلعت، ومن جانب «سيمنس»، نائب الرئيس الأول – المنتجات الكهربائية سيمنس الكويت راجيشري تشافان، ونائب الرئيس – المالية – بـ «سيمنس الكويت» محمد كاتبجيوالا، ورئيس المبيعات – في «سيمنس الكويت» روبندرا براساد.

حلول مستدامة

وقال طلال أنور الملا: «يشرفنا ويسعدنا أن نعلن شراكتنا مع (سيمنس)، الشركة العالمية الرائدة في حلول الطاقة المستدامة لتوزيع شواحن مبتكرة للسيارات الكهربائية في السوق الكويتي من خلال شركة الملا الهندسية إحدى شركات مجموعة الملا».

وأضاف: «هذه الاتفاقية ليست صفقة تجارية وحسب، بل شهادة تُعزّز من رؤيتنا المشتركة نحو المستقبل، ورؤية تخدم أهداف الحكومة الكويتية لبناء مستقبل أفضل بطاقة نظيفة ومستدامة. وانطلاقاً من مبادئ المسؤولية المجتمعية التي تلتزم بها (الملا)، لطالما حرصت المجموعة على تعزيز نهج الاستدامة ودمجها في جوهر عملياتها وقراراتها الإستراتيجية. نحن مدركون تماماً للدور المهم الذي تلعبه الطاقة الكهربائية في تشغيل محركات السيارات للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة ومكافحة تقلبات المناخ وضمان بيئة صحية أكثر للأجيال القادمة».

رحلة إستراتيجية

من جانبه، قال أوليفر سبيرلينج: «سعداء بإعلاننا عن البدء بهذه الرحلة الإستراتيجية مع مجموعة الملا. يمثل هذا التعاون خطوة محورية نحو تعزيز إمكانية الوصول إلى حلول الطاقة المستدامة. معاً، نهدف إلى تمكين المجتمعات بأحدث التقنيات ودعم رؤية الكويت لمستقبل صحي. وتؤكد هذه الشراكة التزامنا بالابتكار في سوق التنقل الكهربائي سريع التطور».

تقديم استشارات

وستمكن هذه الاتفاقية «الملا الهندسية» من تقديم استشارات شاملة لشحن السيارات الكهربائية واتفاقيات تصميم وتركيب وخدمة، حيث ستكون بموجب الاتفاقية إحدى أكبر المزودين الموثوقين للحلول المتكاملة القادرين على إدارة مشاريع شحن المركبات الكهربائية من الشبكة إلى المركبة.

وفي المرحلة الأولى من تنفيذ الشراكة، ستقوم «الملا الهندسية» بتوزيع مجموعة شحن التيار المتردد لمعدات شحن المركبات الكهربائية من «سيمنس» والتي يستخدمها مشغلو نقاط الشحن ومقاولو المشاريع الكهربائية، حيث سيشمل الطلب الأول «VersiCharge 7kw–22kw AC» و«SICHARGE CC 22kW AC» للشحن التجاري.

خطوة استثنائية بخطة الكويت لبناء مستقبل صحي ومستدام

تمثل هذه المناسبة المهمة، خطوة استثنائية إلى الأمام في خطة الكويت نحو بناء مستقبل صحي ومستدام، حيث ستقدّم «الملا الهندسية» من خلال هذه الشراكة مع «سيمنس»، تكنولوجيا شحن السيارات الكهربائية المبتكرة للمواطنين في الكويت، مما يؤدي إلى تسريع اعتماد السيارات الكهربائية وبناء بنية تحتية قوية تدعم وتشجع وسيلة النقل المبتكرة النظيفة والمستدامة.

وأكدت الشركة أنها تعمل على مستقبل تكون فيه شوارع الكويت مليئة بسيارات خالية من الانبعاثات والضوضاء ومدعومة بطاقة نظيفة مولّدة من مصادر متجددة، مشددة على أن الشراكة ستعود بالنفع على شركائها وستُسهم أيضاً بشكل كبير في الرفاه البيئي والاقتصادي في الكويت.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *