TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

أستاذ هندسة بترول: صفقة رأس الحكمة شهادة ثقة فى مناخ الاستثمار المصرى



قال الدكتور جمال القليوبي، أستاذ هندسة البترول والطاقة بالجامعة الأمريكية، إن توقيع صفقات استثمارية كبرى بمنطقة رأس الحكمة، شهادة ثقة فى مناخ الاستثمار المصرى وبداية لجذب استثمارات أجنبية جديدة فى كافة القطاعات خلال الفترة القادمة ومنها قطاع البترول والثروة المعدنية والاستثمارات الخضراء.


 


أضاف الدكتور جمال القليوبي، في تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن تلك الصفقة سيكون لها تأثير مباشر وملموس على المواطن، ويوفر فرص عمل ويستوعب جزء كبير من العمالة المصرية، وامتصاص جزء كبير أيضًا من البطالة كما سيكون له تأثير مباشر علر استقرار أسعار الصرف وبالتالى استقرار وهدوء الأسعار.


 


وقال الدكتور مصطفى مدبولى، إن المشروع شراكة بين مصر والإمارات، وسيتضمن تأسيس شركة رأس الحكمة، وستكون هى الشركة القابضة للمشروع، وستتضمن فنادق ومشروعات ترفيهية، ومنطقة المال والأعمال، وإنشاء مطار دولى جنوب المدينة. 


 


وأوضح أن المشروع سيتضمن استثمار أجنبى مباشر بقيمة 35 مليار دولار تدخل الدولة خلال شهرين ، منها الدفعة الأولى 15 مليار دولار، والثانية 20 مليار دولار، وسيكون للدولة المصرية 35%؜ من أرباح المشروع. 


 


وكان مجلس الوزراء قد وافق  في اجتماعه أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *