TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

مكافأة تشجيعية للقيادات النفطية تبدأ من راتب شهرين إلى 4 رواتب


ذكرت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن مؤسسة البترول الكويتية جهّزت لصرف المكافأة التشجيعية للقيادات والمديرين في القطاع النفطي الإثنين، مبيّنة أن المكافأة تتراوح بين راتبين و4 رواتب أساسية.

وأوضحت المصادر أن المكافأة التشجيعية للعاملين في القطاع النفطي يتم تحديدها وفقاً لمعادلة محاسبية تستند إلى تقييم أداء العامل، ومساهمته في النتائج السنوية لشركته، أو القطاع الذي يعمل فيه، إلى جانب تقييم الدور المتميز الذي قام به طيلة العام، لتحقيق الإستراتيجية السنوية للمؤسسة والجهة التي يعمل بها.

وبيّنت أن هذه المكافأة تُعد نوعاً من التحفيز لاسيما أن موظفي القطاع النفطي يعملون وفقاً لأنظمة إدارية عالمية دقيقة، تضعهم تحت ضغوط كبيرة، وأنظمة محاسبية محكمة، مشيرة إلى أن المكافأة تتوقف على 3 تقييمات رئيسية للأداء، سواء القطاع، أو الشركة، أو الشخصي.

ولفتت المصادر إلى أن المكافأة التشجيعية صُرفت للعاملين والموظفين في القطاع النفطي في يوليو الماضي، مشيرة إلى أن الأرباح التاريخية لمؤسسة البترول الكويتية التي أعلنها الرئيس التنفيذي الشيخ نواف سعود الصباح خلال العام 2022/2023 البالغة 2.665 مليار دينار كانت الأعلى خلال العشر سنوات الماضية، حيث نجح القطاع في تحقيق أهداف استراتيجية عدة لرفع الإنتاج واغتنام الفرص التسويقية العالمية وتحقيق 50 في المئة قفزة في الطاقة التكريرية إلى 1.2 مليون برميل يومياً.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *