TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«زين» الشريك الرسمي لبعثة الكويت بدورة الألعاب… الآسيوية الـ 19


– وليد الخشتي: «زين» أصبحت اليوم اسماً مُرتبطاً بالرياضة الكويتية بشكلٍ كبيرٍ
– الشركة ستدعم 143 لاعباً ولاعبة كويتيين سيمثلون الكويت في 25 رياضة مختلفة

أعلنت «زين» أنها ستكون الشريك الرسمي لبعثة الكويت المُشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة، والمُقامة في مدينة هانغزو بجمهورية الصين الشعبية خلال الفترة من 23 سبتمبر وحتى 8 أكتوبر، وذلك بالشراكة مع اللجنة الأولمبية الكويتية.

وجاء الإعلان عن الشراكة خلال تواجد «زين» في المؤتمر الصحافي والاجتماع التنسيقي للبعثة الذي أُقيم في مقر اللجنة بمدينة جابر الأحمد، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح، والرئيس التنفيذي للعلاقات والشؤون المؤسسية في «زين الكويت» وليد الخشتي، ورئيس البعثة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية فاطمة حيات، وحشد من الرياضيين الكويتيين المشاركين في الدورة.

وخلال الكلمة التي ألقاها في المؤتمر، قال الخشتي: «كلّي فخر اليوم أن أعلن أن (زين) ستكون الشريك الرسمي لبعثة الكويت في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة، والتي ستُقام في مدينة هانغزو بالصين».

وتابع الخشتي بقوله: «لا يخفى على أحد أن اسم (زين) أصبح اليوم مُرتبطاً بشكلٍ كبيرٍ بالرياضة الكويتية، خصوصاً خلال الفترة الأخيرة مع إعلان شراكتنا مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم، والتي ندعم من خلالها أكبر مسابقة كروية محلية (دوري زين)».

وأضاف: «بالطبع يتماشى هذا الأمر تماماً مع أهداف إستراتيجيتنا لدعم قطاعي الرياضة والشباب، والتي نؤكد من خلالها على اهتمامنا وحرصنا على تنمية مهارات وإبداعات الشباب والمُساهمة في بناء جيل من الرياضيين الكويتيين المحترفين».

وبيّن الخشتي: «عبر مثل هذه الشراكات، أصبحت (زين) جزءاً لا يتجزأ من العائلة الرياضية الكويتية، وبلا شك نحن كشركة نمثل القطاع الخاص الكويتي نعتز بهذا الأمر كثيراً».

وأضاف: «عبر هذه الشراكة، تدعم (زين) 143 لاعباً ولاعبة كويتيين سيمثلون وطننا الغالي في 25 رياضة مختلفة على مدار فترة تنظيم الدورة تحت شعار (أزرقنا بالأسياد)، وأملنا فيهم جميعاً كبير بأنهم سيحققون أعلى المراتب وسيرفعون علم الكويت في المحافل الدولية».

وحول الشراكة المُمتدة بين «زين» واللجنة الأولمبية، قال الخشتي: «شراكتنا مع اللجنة الأولمبية الكويتية ليست حديثة العهد، فقد كانت (زين) الراعي الرسمي لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة التي استضافتها الكويت العام الماضي، كما دخلت علامتنا التجارية (Zain Esports) في شراكة مع اللجنة الأولمبية في عام 2021 لإطلاق منافسات البطولة المفتوحة للجنة الألعاب الإلكترونية، وهي الفئة الرياضية التي باتت تشغل اهتماماً متزايداً في المنطقة أخيراً وحرصنا على دعمها».

وتابع الخشتي: «لن تقتصر مشاركتنا على هذه الدورة فقط، بل ستكون لنا مشاركة أخرى مطلع السنة المقبلة في دورة آسيوية أخرى بالتعاون مع الإخوة في اللجنة الأولمبية الكويتية، وسنحرص على التواجد على أرض الميدان في الصين مع أبناء وبنات الكويت تشجيعاً ودعماً لهم».

وتشارك بعثة الكويت بدورة الألعاب الآسيوية الـ 19 هذا العام في 25 رياضة مُختلفة هي الغولف، وكرة القدم، والتنس، والإسكواش، والرماية، والرماية بالسهام، والدراجات الهوائية، والتايكواندو، والكاراتيه، والملاكمة، والكوراش، والجودو، والمبارزة، والجوجتسو، والمصارعة، والتجديف، والغوص، والتراياثلون، وكرة اليد، والسباحة، وألعاب القوى، والتسلق الرياضي، والجمباز الإيقاعي، والشطرنج، والفروسية.

وتعتبر دورة الألعاب الآسيوية حدثاً إقليمياً بارزاً مُتعدد الرياضات، ويجمع الرياضيين من جميع أنحاء قارة آسيا، ويتم تنظيمه كل أربع سنوات من قبل المجلس الأولمبي الآسيوي تحت إشراف اللجنة الأولمبية الدولية، وتحوي هذا العام 483 مسابقة في 40 رياضة مختلفة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *