TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

أعلى دافع ضريبة في بريطانيا ضاعف ثروته إلى 10.8 مليار دولار


– شركة الملياردير التجارية دفعت أرباحاً بـ 2 مليار

ضاعف أكبر دافع ضرائب في بريطانيا ثروته تقريباً بعد أن دفعت شركته التجارية المالية أرباحاً بقيمة 1.6 مليار جنيه إسترليني (2 مليار دولار)، وهو ما جعل ثروته الإجمالية تتجاوز 10.8 مليار دولار، رغم المبلغ الضخم من الضرائب الذي يقوم بتسديده للحكومة.

ويشكو الكثير من البريطانيين أو المقيمين في بريطانيا من الارتفاع الكبير في الضرائب المفروضة عليهم، خصوصاً ضريبة الدخل التي ترتفع تصاعدياً كلما زاد دخل الفرد، حيث ترتفع نسبتها لذوي الدخول المرتفعة وهو ما يجعلهم يدفعون مبالغ ضخمة من دخولهم المالية.

وذكر تقرير نشرته جريدة «ديلي تلغراف» البريطانية أن ثروة أليكس جيركو، وهو مؤسس ومالك شركة (XTX Markets) للتداول الكمي، أصبحت الآن تُقدر بنحو 10.8 مليار دولار (8.5 مليار جنيه إسترليني)، وذلك بفضل حصته في الشركة والمدفوعات التي قام بإيداعها.

وتدفقت أرباح كبيرة على ثروة جيركو بعد أن أعلنت «XTX» زيادة في الأرباح إلى 1.1 مليار جنيه إسترليني العام الماضي، حسبما أظهرت الملفات الحكومية التي نشرتها الهيئة المشرفة على الشركات في بريطانيا، ما يمثل قفزة بمقدار النصف عن أداء عام 2021.

وأضافت الزيادة في الأرباح والمدفوعات نحو 5 مليارات دولار إلى صافي ثروة جيركو، حسب تقديرات وكالة «بلومبرغ»، ما يعني أن ثروته تضاعفت رغم المبالغ الضخمة التي يدفعها كضرائب.

وتصدر الرجل البالغ من العمر 43 عاماً بالفعل قائمة دافعي الضرائب التي نشرتها صحيفة «صنداي تايمز» بعد أن دفع ما يقرب من نصف المليار جنيه إسترليني للخزانة العام الماضي، وكان في السابق في المركز العاشر على القائمة.

وفي العام الماضي، غرد جيركو قائلاً: «أنا سعيد للغاية بدفع الكثير من الضرائب، وأيضاً لصالح الدخل الأساسي العالمي وضرائب الثروة».

ورجل الأعمال جيركو حاصل على شهادة الرياضيات من جامعة موسكو الحكومية، وانتقل إلى بريطانيا في عام 2006، حيث أنشأ شركة (XTX) في عام 2015 بعد أن عمل في لندن بعدة وظائف، بما في ذلك عمله كوسيط تداول في «دويتشه بنك».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *